الأعلى للإعلام يمنع استخدام “الاسم المستعار” بالصُحف إلا بإذنه.. اشترط التقدم بطلب حول الغرض من استخدامه وبيانات المستخدم

كتب – أحمد سلامة

قرر المجلس الأعلى للإعلام وضع شروط وضوابط لاستخدام “الأسماء المستعارة” في الصحف والمواقع الإخبارية.
وألزم المجلس المؤسسات الصحفية والصحف والمواقع الألكترونية بعدم نشر أو بث أي مواد صحفية تحت أسماء مُستعارة إلا بعد التقدم بطلب إلى المجلس الأعلى يتضمن مدة استخدام الاسم المُستعار، والغرض من استخدامه، وبيانات مستخدمه.. مضيفًا أنه “وفي جميع الأحوال لا يجوز نشر أو بث المواد المشار إليها بهذا البند إلا بعد أخذ موافقة كتابية من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على استخدام الاسم المستعار”.


وصدر قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 17 لسنة 2020 بشأن إضافة بند جديد إلى لائحة الضوابط والمعايير اللازمة لضمان التزام المؤسسات الصحفية والمؤسسات الإعلامية بأصول المهنة وأخلاقياتها والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بمحتواها والقواعد والمعايير المهنية الضابطة للأداء الصحفى والإعلامى والإعلانى والأعراف المكتوبة (الأكواد) الصادرة بقرار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 62 لسنة 2019.


ونُشر القرار في جريدة الوقائع، اليوم الثلاثاء،  العدد رقم 110 بتاريخ 12 مايو 2020، على أن يتم تنفيذ القرار في اليوم التالي لنشره بالجريدة الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *