الأرصاد: أجواء باردة على كافة الأنحاء لمدة أسبوع.. وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد أجواء باردة على كافة الأنحاء لمدة أسبوع قادم، حيث تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس شتوي بارد على السواحل الشمالية مائل للبرودة على القاهرة نهارا شديد البرودة ليلا. 

وذكرت الهيئة أنه يستمر نشاط الرياح علي كافة الأنحاء مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس وتسبب اضطراب في حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر وتتجاوز ارتفاع الأمواج 3 أمتار، كما تستمر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.  

ويشهد اليوم السبت، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للدفء على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء. 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم يشهد أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ونشاط رياح على عدة مناطق متفرقة بشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر. 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت: القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة، وسانت كاترين العظمى 07 درجات والصغرى 03 . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *