الأردن.. 35 إصابة بكورونا: وقف طباعة الصحف ووسائل النقل العام وتعطيل العمل في القطاعين العام والخاص

وكالات

قرر مجلس الوزراء الأردني، اتخاذ إجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا. وقال التليفزيون الأردنى، إن من ضمن هذه الإجراءات وقف طباعة الصحف الورقية كونها تسهم في نقل العدوى، وتعليق عمل وسائل النقل الجماعي، مع بقاء عمل الصيدليات والمراكز التموينية والمخابز وسلاسل توريد الغذاء والدواء والمياه والمحروقات والكهرباء.

وقرر مجلس الوزراء الأردنى، تعطيل القطاع العام والخاص باستثناء القطاع الصحي كاملاً، مؤكدا عدم مغادرة المنزل إلا فى الحالات الضرورية القصوى.

كما قرر مجلس الوزراء، منع التجمع لأكثر من 10 أشخاص، ومنع التنقل بين المحافظات، ووقف العمليات والمراجعات الطبيّة ويقتصر العمل على الحالات الطارئة والعمليّات الطارئة.

كان وزير الصحة الأردني سعد جابر، قد أعلن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء 35 حالة جميعها في العزل الصحي وبحالة جيدة، مشيرًا إلى أن بين هؤلاء 9 أجانب وتم التغلب على جميع المشاكل في العزل الصحي لجميع الحالات.

وأضاف جابر – في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية اليوم، “أنه تم فحص 2000 عينة ثبت منها 36 إيجابية أحدهم تماثل للشفاء”، موضحًا أن فرق التقصي الطبي تقوم بتتبع المخالطين لهذه الحالات وعمل فحوصات طبية، وتقوم بفحص الجميع وتذليل العقبات اللوجستية بالتعاون مع الخدمات الطبية ومستشفى الملك المؤسس والمستشفيات الجامعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *