الأردن: منع الصلاة بالمساجد والكنائس وإيقاف التعليم وتعليق الرحلات الجوية وغلق الأماكن السياحية لمنع انتشار “كورونا”

وكالات

أعلن رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز اليوم السبت، عن مجموعة إجراءات وقرارات جديدة اتخذتها الحكومة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، على خلفية التطورات العالمية المتسارعة.


وحسب وكالة الأنباء الأردنية “بترا” فقد قررت الحكومة، تعليق العمل بالمؤسسات التعليمية (رياض أطفال، حضانات، مدارس، جامعات، كليات، ومؤسسات ومعاهد تدريب) اعتبارا من صباح الأحد 15 مارس 2020 ولمدة أسبوعين.. على أن تباشر وزارة التربية والتعليم تنفيذ خطة التعليم عن بعد من خلال موقع التعليم الإلكتروني للوزارة اعتبارا من الأسبوع القادم، وقنوات التلفزيون الوطنية اعتبارا من هذا الأسبوع.


كما اتخذت الحكومة الأردنية قرارا بتعليق الرحلات الجوية من وإلى بعض الدول اعتبارا من يوم الاثنين 16 مارس، حيث سيتم تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداء من يوم الثلاثاء 17 مارس 2020، وحتى إشعار آخر.


كما تقرر وقف جميع الفعاليات والتجمعات العامة، وتوجيه المواطنين بعدم التجمع في المناسبات الاجتماعية، بما فيها العزاء والأفراح، والتأكيد على أهمية التزام المواطنين قدر الإمكان بالبقاء في بيوتهم، وتفادي الخروج إلا للضرورة.
كما قررت الحكومة بتوجيه من مجلس الإفتاء ومجلس الكنائس، إيقاف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها، كإجراء احترازي ووقائي، مع الالتزام برفع الآذان في وقته، وبث خطبة الجمعة موحدة عبر شاشات التلفزيون، ووقف زيارة المستشفيات والسجون اعتبارا من يوم الأحد 15 مارس وحتى إشعار آخر.


وقررت الأردن أيضا إغلاق الأماكن السياحية الأثرية لمدة أسبوع، لتنفيذ حملات التعقيم في هذه المواقع وتعليق الفعاليات الرياضية، وإغلاق دور السينما والمسابح والنوادي الرياضية ومراكز الشباب، حتى إشعار آخر، كذلك منع تقديم الأرجيلة “الشيشة” وخدماتها والتدخين في المقاهي والمطاعم، وتفويض الجهات الرسمية المسؤولة بإغلاق أي مقهى أو مطعم لا يتقيد بهذه التعليمات، كما يتوجب على المقاهي والمطاعم المحافظة على مسافات متباعدة بين أماكن الجلوس بحسب تعليمات وزارة الصحة بهذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *