الأردن.. صفر إصابة بفيروس كورونا لليوم الثامن على التوالي.. واستمرار حظر التجوال ليلا

سكاي نيوز

قال موقع سكاي نيوز إن السلطات الأردنية، أعلنت اليوم الثلاثاء، أنه ولليوم الثامن على التوالي لم تسجل إي إصابة بفيروس كورونا المستجد داخل حدود الدولة، فيما تم تسجيل 6 حالات لقادمين من الخارج، ليصبح إجمالي الحالات التي تم تسجيلها في البلاد 471 حالة.

وأكدت وزارة الصحة في بيان صحفي تسجيل 5 حالات شفاء ومغادرتها المستشفى، ليبلغ عدد الحالات التي لا زالت تتلقى العلاج في المستشفيات 59 حالة. وأعلنت السلطات الأردنية عن استمرار حظر التجول الجزئي المسائي والحظر الشامل نهاية الأسبوع في الفترة المقبلة.

أشارت إلى أنه يتوقع عودة بعض المغتربين الأردنيين من دول الجوار، بسبب انتهاء عقودهم، وقد يكون من بينهم مصابين خاصة وأن الخطر لا زال موجوداً في ظل تفشيه الكبير حول العالم ودول الجوار.

وأكد البيان أن الأردن خالف التوقعات العالمية واستطاع تسطيح منحنى كورونا بالكامل مبكراً، وهو الآن في فترة انحسار المرض، مشيرا إلى أن الحكومة تأخذ تحذير منظمة الصحة العالمية لموجة ثانية لفيروس كورونا على محمل الجد.

كانت السلطات الأردنية قد أعلنت الأحد رفع كل القيود المفروضة على النشاط الاقتصادي بسبب فيروس كورونا وذلك في أحدث خطوة لتخفيف قواعد حظر التجول بهدف إعطاء دفعة سريعة للاقتصاد الذي يعاني من ضغوط مالية.

وبدأت المملكة منذ أسبوعين في تخفيف القيود بالسماح للأنشطة التجارية بمعاودة أعمالها لكنها ألزمتها بتقليل عدد الموظفين وقواعد تباعد بين الأفراد وإرشادات صحية. وسمحت السلطات للنقل العام بالعودة إلى كامل طاقته مع الالتزام بإرشادات للسلامة لكن الجامعات والمدارس ستظل مغلقة وسيستمر حظر التجول ليلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *