اقتراح من النائبة سميرة الجزار للحكومة بتوفير أماكن لإيواء المشردين في الطقس البارد: فتح المساجد وتقديم وجبة لهم

 كتب: عبد الرحمن بدر

تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضوة لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، باقتراح إلى المستشار حنفى الجبالي، رئيس مجلس النواب، موجها إلى كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن ووزير الداخلية ووزير الأوقاف بشأن توفير أماكن لإيواء المشردين فورا.

وقالت النائبة في اقتراحها إن الطقس البارد قد يؤدى إلى وفاة الكثيرين ممن يناموا على الأرصفة، والحل السريع هو بفتح زاوية أو مسجد بكل حى وتقديم وجبة جافة وماء نظيف وتوفير الرعاية والحماية لهم كما نصت المادة 79 من الدستور.

وأرفقت النائبة سميرة الجزار بالطلب مذكرة إيضاحية والتفاصيل وآليات تنفيذ المقترح.

بدورها أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن بدء حالة عدم الاستقرار الجوي، لوجود منخفض جوي بالقرب من سواحل مطروح والسلوم.

وأشار خبراء بالهيئة أن هذا المنخفض يعمل على تكون السحب الممطرة وتكون متوسطة إلى غزيرة الشدة يصاحبها البرق والرعد أحيانا ويتساقط معها كرات البرد ثم يتحرك المنخفض الجوي إلى الإسكندرية بعد ظهر اليوم.

وأوضحوا أن غدًا الثلاثاء توجد فرص أمطار على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، والطقس سيكون معتدلا على القاهرة والوجه البحري، مائلا للبرودة على السواحل الشمالية ودافئا إلى معتدل على المناطق الجنوبية نهارا، شديد البرودة ليلا على أغلب المناطق.

وتابع الخبراء: “تتواصل فرص سقوط الأمطار حتى نهاية الأسبوع على السواحل الشمالية فقط، كما تنشط الرياح على أغلب المناطق وتكون معتدلة”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *