إيطاليا تسجل 349 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة.. وأول وفاة في بريطانيا.. وجونسون: ذروة انتشار المرض خلال أسابيع

27  مليار دولار لتعويض تبعات انتشار فيروس كورونا في إيطاليا.. وعدد إصابات المملكة المتحدة 1,543

سجلت إيطاليا 349 حالة وفاة جديدة خلال أقل من 24 ساعة بسبب انتشار فيروس كورونا، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للوفيات في البلاد إلى أكثر من 2100. ووقالت بي بي سي إن عدد المصابين في إيطاليا وصل حتى الآن ما يقرب من 28 ألف حالة إصابة مؤكدة من الفيروس، بزيادة 3233 منذ يوم الأحد.

وأعلنت إيطاليا تقديم مساعدة مالية طارئة لمواطنيها وقطاع الصحة والأعمال بقيمة 27 مليار دولار لتعويض التبعات الاقتصادية لانتشار فيروس كورونا. ووصف رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، هذا الإجراء بالـ “الاستجابة القوية” التي تهدف لمساعدة “من يقدمون التضحيات للصالح العام”. وقال كونتي إن بلاده، التي تخضع للإغلاق، لم تدخل في الأسابيع الأصعب بعد.

وفي بريطانيا أعلن  مسؤول الصحة الأعلى في ويلز، د. فرانك آثيرتون، عن أول وفاة إثر الإصابة بفيروس كورونا. وقال آثيرتون إن المتوفى كان بمستشفى ريكسهام ميلور، وبلغ من العمر 68 عاماً وكان يعاني من مشاكل صحية. وكانت قد أعلنت ويلز 30 إصابة جديدة اليوم.

وبلغ عدد إصابات المملكة المتحدة 1,543 من أصل 44,105 شخصاً خضعوا لفحص للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في مؤتمر صحفي بعد اجتماعه بخلية إدارة الأزمات، كوبرا، يبدو أن لندن ستشهد ذروة انتشار فيروس كورونا خلال عدة أسابيع.

وأكد جونسون على ضرورة تجنب التجمعات غير الضرورية لأن العاملين فى القطاع الصحي لن يتمكنوا من تقديم المساعدة للتجمعات الكبيرة، كما حث على العمل من المنزل إن كان ذلك متاحاً.

ودعا للالتزام بالبقاء في المنزل لمدة أسبوعين إذا كانت لدى الشخص أو أحد من عائلته أية أعراض، قائلاً إن وتيرة الانتشار يمكن أن تتضاعف كل 5 أو 6 أيام إذا لم تتخذ الاحتياطات اللازمة.

وأضاف أنه لا يوجد تغيير في خطة حكومته من حيث الاستمرار المدارس والجامعات بعملها كالمعتاد.

وأكد المستشار الطبي لحكومة جونسون، كريس ويتي، إنه لم يحن الوقت بعد لإغلاق المدارس والجامعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *