إسبانيا تعلن تسجيل 637 وفاة جديدة بسبب كورونا.. و 100 حالة في هولندا.. واليابان تستعد لفرض الطوارئ في طوكيو و 6 مقاطعات

كتب – أحمد سلامة

أعلنت السلطات الصحية الإسبانية، اليوم الاثنين، عن تسجيل 637 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 13055.
وأفادت الوزارة بأن إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس ارتفع إلى 135032 بعد أن كانت 130759 حالة أمس الأحد، أي بواقع 4273 إصابة جديدة.
وعلى الرغم من أن إسبانيا تسجل ثاني أعلى معدل وفيات في العالم بعد إيطاليا، إلا أن عدد حالات الوفاة اليومية استمر في الانخفاض منذ يوم الخميس الماضي الذي سجلت فيه 950 حالة وفاة.
وحتى صباح الاثنين، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و274 ألفا، توفي منهم أكثر من 69 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 264 ألفا.

أما السلطات الصحية الهولندية فقد أفادت، اليوم الاثنين، بتسجيل 101 وفاة جديدة بفيروس كورونا، فيما ارتفع إجمالي الإصابات إلى 18.803 بعد تشخيص 952 حالة جديدة.
وقال المعهد الهولندي للصحة العامة، إن إجمالي الوفيات في البلاد جراء الفيروس ارتفع إلى 1867.
ويمثل هذا الرقم تراجعا ملموسا في وتيرة الارتفاع اليومي للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في هولندا، حيث سبق أن سجلت في البلاد يوم 2 أبريل 166 حالة جديدة، وفي 3 أبريل 148، وفي 4 أبريل 164، وأمس الأحد 115 وفاة.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، إن بلاده ستفرض حالة الطوارئ في طوكيو و6 مقاطعات أخرى في وقت قريب، في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا، إضافة لحزمة تحفيزية لدعم الاقتصاد.
وأضاف آبي للصحفيين، اليوم الاثنين، “نظرا للأزمة الطبية، نُصحت الحكومة بالاستعداد لإعلان حالة الطوارئ، في طوكيو وست مقاطعات أخرى في وقت قريب ربما غدا الثلاثاء في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا”.
وتابع آبي قائلا، “قررت الحكومة إطلاق حزمة تحفيز قيمتها نحو 108 تريليونات ين، تشمل أكثر من ستة تريليونات ين مدفوعات نقدية للأسر والشركات الصغيرة و26 تريليون ين لإتاحة تأجيل مدفوعات الضمان الاجتماعي والضرائب”.
وأوضح رئيس الوزراء الياباني، أن الحكومة ترغب في مساعدة الشركات على الاستمرار وحماية الوظائف.
وأظهرت الفحوص إصابة أكثر من 3500 شخص بالفيروس في اليابان، وقد توفي 85 شخصا، وهو ما لا يعد انتشارا كبيرا مقارنة ببعض بؤر التفشي الخطير، لكن العدد يواصل الارتفاع مثيرا القلق على الأخص من انتشار العدوى في طوكيو التي سجلت أكثر من ألف إصابة، منها 83 اليوم الاثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *