إجراءات احترازية بالصين لمواجهة موجة ثانية محتملة لـ”كورونا”.. وبريطانيا تبدأ رفع القيود.. وانخفاض الوفيات في نيويورك

رصد 14 إصابة بالفيروس اليوم بالصين بينها 11 في مدينة شولان التي صنفت منطقة عالية الخطورة مع عودة الوباء

كتب – أحمد سلامة

تواجه الصين موجة محتملة ثانية لتفشي فيروس كورونا، بعد أن أعلنت الأحد رصد 14 إصابة بالمرض بينها 11 في مدينة شولان التي صنفت منطقة عالية الخطورة مع عودة الوباء.

ورفعت سلطات مقاطعة جيلين درجة التأهب في مدينة شولان من المنخفضة إلى المتوسطة عقب تأكيد إصابة امرأة في 7 مايو.

ورفع المسؤولون المحليون تصنيف شولان من المتوسط إلى عالي الخطورة إثر تأكيد 11 إصابة جديدة في 9 مايو، جميعهم من أفراد أسرة المرأة المصابة ومخالطيها.

وقالت المتحدثة باسم لجنة الصحة الوطنية، مي فين، الأحد، “بالتوافق مع مقاييس الدولة لتصنيف الأوضاع الوبائية، ترفع مقاطعة جيلين مستوى الخطر الوبائي في مدينة شولان من المتوسط إلى المرتفع”.

وأوضحت حكومة جيلين أن شولان عززت إجراءات مكافحة الفيروس بما فيها إغلاق المجمعات السكنية وحظر التنقل غير الضروري وإغلاق المدارس.

وذكرت لجنة الصحة الصينية الأحد، أنها سجلت 14 حالة جديدة في البر الرئيسي الصيني، ما يمثل أكبر معدل منذ 28 أبريل.

وسجلت بين الإصابات الجديدة أول حالة منذ 35 يوما في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي وسط البلاد، حيث ظهر المرض في أواخر العام الماضي.

يأتي ذلك فيما أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الأحد، أن حكومة بلاده تبدأ عملية تدريجية لرفع القيود المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا مع تبني خطة تحذير من المرض تضم 5 درجات خطورة.

في الوقت ذاته، أعلن حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كوومو، عن انخفاض الحصيلة اليومية للوفيات بسبب فيروس كورونا في ولايته خلال اليوم الأخير.

وقال كوومو في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، إن 207 أشخاص توفوا يوم السبت، مشيرا إلى أن هذا الرقم “عال”، لكنه “أفضل مما كان في وقت سابق”.

وأشار إلى أن المؤشرات اليومية للوفيات حاليا عند مستوى الـ27 مارس الماضي.

وحسب البيانات التي قدمها كوومو، فإن 231 شخصا توفوا في 6 مايو و216 شخصا في 7 مايو و226 في 8 مايو، ليصل إجمالي الوفيات في الولاية إلى 21271 حالة.

وأضاف أن عدد المصابين الذين نقلوا إلى المستشفيات يوم السبت بلغ 521 شخصا، فيما كانت المستشفيات تستقبل أكثر من 3 آلاف مصاب في أسوأ الأيام.

يذكر أن ولاية نيويورك تعتبر البؤرة الرئيسية لانتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة التي تحتل المركز الأول عالميا من حيث عدد المصابين والوفيات بكورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *