أكثر من 3300 إصابة بفيروس كورونا في السعودية خلال 24 ساعة.. وارتفاع أعداد المصابين في فلسطين

كتب – أحمد سلامة

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الإثنين، تسجيل 3393 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وشفاء 4045 حالة، ليرتفع بذلك إجمالي المتعافين إلى 105,175 حالة.

يشار إلى أن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي كان أوضح في مؤتمر صحفي، أمس، حول تطورات كورونا أن العودة الحذرة مهمة للغاية في مواجهة الجائحة، مضيفًا أن هناك تذبذبا في معدل نمو العدوى بالفيروس، مشددًا على ضرورة العودة بحذر وبعادات جديدة لمواجهة كورونا وضرورة الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الاثنين، أنه تم تسجيل 82 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إنه تم رصد 82 إصابة جديدة بالعدوى في فلسطين، بينها 63 إصابة في منطقة تفوح، إصابتان في حلحول، إصابتان في نوبا، 6 إصابات في مدينة الخليل، 3 في نابلس، 4 في بيت لحم، وإصابتان في رام الله والبيرة، ما يرفع حصيلة الإصابات الإجمالية حتى الآن إلى 1110.

وأكدت الوزيرة أن نتائج فحوصات القادمين أمس الأحد من مصر جاءت كلها سلبية، على أن يخضعوا للحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، أعلن السبت الماضي إغلاق محافظة الخليل، بحيث يمنع الخروج منها أو الدخول إليها، باستثناء حركة البضائع، ويستمر منع التنقل داخل المحافظة لمدة 5 أيام، لتمكين الطواقم الطبية من السيطرة على الحالة الوبائية، على خلفة تزايد الإصابات بالفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *