شراكة إيطالية إمارتية لإنشاء أكاديمية للأمن السيبراني: من أجل تعزيز البرامج البحثية

كتب – أحمد سلامة

أعلنت دولة الإمارات إطلاق أكاديمية للأمن السيبراني، بالتعاون مع شركة ليوناردو الإيطالية، وذلك ضمن جامعة خليفة في أبوظبي، تتيح الدراسة لكل مشغلي الشركات والمؤسسات تدريب خبراء جدد على الحماية الإلكترونية للأصول الاستراتيجية الوطنية، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.
وعلق السفير الإيطالي لدى الإمارات لورينزو فانارا قائلاً إن الأمن السيبراني هو تحد كبير لكل من البلدين وشركات التكنولوجيا الإيطالية مثل ليوناردو مستعدة للقيام بدورهم لمواجهته بنجاح معًا من خلال تبادل المهارات والقدرات.
ومن المقرر أن تستضيف الجامعة الإماراتية مقر أكاديمية الأمن السيبراني Ku Cyber ​​Security وستكون قادرة على تقديم برامج شهادات شاملة باللغتين الإنجليزية والعربية.
وتهدف الشراكة الإيطالية الإماراتية إلى تعزيز البرامج البحثية لجامعة خليفة التي تفتخر بالفعل بعرض تدريب عالي التخصص في العلوم والتكنولوجيا.
من جانبه، قال توماسو بروفيتا، المدير الإداري لقسم حلول الأمن السيبراني لشركة ليوناردو، إن المبادرة تؤكد مرة أخرى التزام ليوناردو بنشر ثقافة صلبة للسلامة، وهو عنصر مهم جداً للحماية الفعالة للبنى التحتية الأساسية والخدمات الأساسية والمواطنين والدول.
وبدوره، قال مدير مركز الأنظمة الفيزيائية الإلكترونية الآمنة إرنستو دامياني، إنه بفضل الشراكة سيكون من الممكن تحسين أمن الإمارات عبر تعزيز تبادل مكثف وآمن للمعرفة.
يأتي هذا فيما ستكون المنصات التكنولوجية القلب التكنولوجي للأكاديمية الجديدة. وحول مجموعة Cyber ​​التي طورتها شركة ليوناردو، يتعلق الأمر بنظام مصمم وفقًا لمبادئ التلاعب التي تستغل آليات مماثلة لتلك المستخدمة في الألعاب كتخصيص الأهداف وتحقيق الجوائز.
أيضاً يستفيد النطاق السيبراني من المحاكاة الافتراضية وقابلية التشغيل البيني الأمر الذي يسمح بمحاكاة سيناريوهات التشغيل المعقدة على مستوى تكنولوجيا المعلومات لوضع المعرفة المكتسبة موضع التنفيذ، وذلك بفضل التوائم الرقمية الحقيقية.18m

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *