وسائل إعلام: الكيان الصهيوني يطلب من الولايات المتحدة ضمان عدم عودة المسلحين من جنوب غزة إلى شمالها لإتمام صفقة مع حماس

وكالات

كشفت وسائل إعلام عبرية، أمس الأربعاء، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تقدمت بطلب جديد للإدارة الأمريكية بشأن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.
وأفادت القناة 12 العبرية بأن إسرائيل تطالب أمريكا بضمانات بعدم عودة المسلحين من جنوبي قطاع غزة إلى شمالها ضمن الصفقة مع حماس، وفقا لما نقلته وكالة “سما” الفلسطينية.
وأضافت القناة 13 العبرية أن إسرائيل “تقترب من التوصل لتوافق على المبادئ العامة للصفقة”، مشيرة إلى أنه “خلال الأيام القادمة سيتم التفاوض على التفاصيل، بما في ذلك أسماء الأسرى ونسبتهم مقابل كل محتجز إسرائيلي”.
وتعهد الوسطاء باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التهريب إلى قطاع غزة، كما سيتم التفاوض على أسماء الأسرى المفرج عنهم وخطوط الانسحاب الدقيقة، خلال المرحلة الثانية وسيحاول الطرفان التوصل إلى اتفاق شامل.
في السياق نفسه، قال وزير الثقافة الإسرائيلي، ميكي زوهر، أمس، إنه يمكن التوصل إلى صفقة للإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في هذه الجولة من المفاوضات.
وأوضح أنه “إذا وافقت حماس، فهناك فرصة جيدة للتوصل إلى اتفاق والذي سنصادق عليه في الحكومة”، معلنا استعداد بلاده لتقديم تنازلات من أجل إبرام صفقة الرهائن، بدعوى أن “هناك رغبة قوية بين أغلبية أعضاء الحكومة ورئيس الوزراء لتمرير الصفقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *