الصّليب الأحمر يفتتح مستشفى طوارئ ميداني في رفح 

رويترز 

افتتحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التي تتّخذ من جنيف مقرّا لها، وشركاؤها مستشفى ميدانيا في جنوب غزّة اليوم الثلاثاء، وذلك في محاولة لتلبية ما وصفته بالطلب “الهائل” على الخدمات الصحية منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على رفح الأسبوع الماضي. 

وكانت بعض العيادات الصحية قد أوقفت عملها، بينما فرّ المرضى والمريضات وأعضاء وعضوات الطاقم الطبي من مستشفى رئيسي في القطاع. يأتي ذلك في الوقت الذي كثفت فيه إسرائيل عمليات القصف على القطاع الجنوبي من غزة حيث يتجمع مئات الآلاف من النازحين.ات. 

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر: “إن أهالي غزة يكافحون.ن من أجل الحصول على الرعاية الطبية التي يحتاجون.ن إليها بشكل عاجل، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الطلب الهائل على الخدمات الصحية وانخفاض عدد المرافق الصحية العاملة”، مشيرةً إلى أن “أعضاء وعضوات الطاقم ن يعملون.ن على مدار الساعة، لكنّ قدراتهم.نّ استنفذت طاقتها القصوى”. 

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن العاملين.ات في المنشأة الجديدة سيكونون.ن قادرين.ات على علاج حوالي 200 شخص يوميًا، وتقديم الرعاية الجراحية الطارئة، وإدارة الإصابات الجماعية، بالإضافة إلى تقديم خدمات طبّ الأطفال والطفلات وغيرها. 

وحذّرت اللجنة من أنّ ” الطاقم الطبي يواجه وصول أشخاص بإصابات خطيرة، وزيادة في الأمراض المعدية التي قد تؤدي إلى تفشي محتمل، ومضاعفات مرتبطة بالأمراض المزمنة التي لم يتم علاجها، والتي كان ينبغي علاجها قبل أيام”. 

وستقوم اللجنة الدولية بصيانة الإمدادات الطبية للمنشأة، بينما تقوم جمعيات الصليب الأحمر من 11 دولة، من بينها كندا وألمانيا والنرويج واليابان، بتوفير المعدّات والموظفين والموظفات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *