يسرائيل هيوم: القيادة الوسطى الإسرائيلية تحذر من أن الضفة الغربية على وشك الانفجار

نقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” عن القيادة الوسطى الإسرائيلية تحذيرها من أن الضفة الغربية على وشك الانفجار

وحذرت القيادة الوسطى الإسرائيلية من أن اتساع القتال في الضفة سيضع عبئا على قوات الجيش

من جهة أخرى، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة طفل فلسطيني في الرأس برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، عدوانها على جنين ومخيمها لليوم الرابع على التوالي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن قوات الاحتلال ما زالت تفرض حصارا مشددا على المدينة والمخيم، كما دفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية، وداهمت عددا من المنازل في شارع مهيوب بالمخيم وفرضت حظرا للتجول فيه، ونكلت بالمواطنين الفلسطينيين.

وأضافت “وفا” أن قوات الاحتلال هدمت جدار وبوابة المقبرة في الحي الشرقي من مدينة جنين، وأبقت على حظر التجول الذي فرضته على الحي والبلدة القديمة، وداهمت عدة منازل في الحي وأجبرت المواطنين الفلسطينيين على مغادرتها بواسطة مركبات إسعاف، واحتجزت عددا من الشبان والأطفال، فيما أجبر الجنود عائلات على مغادرة منازلها وحولوها لثكنات عسكرية.

وشهد الحي الشرقي في مدينة جنين تدميرا كبيرا أدى لتغيير معالمه، بعد تجريف الاحتلال الشوارع والبنية التحتية وأجزاء من المنازل.

واستشهد مساء الجمعة المسن توفيق أحمد قنديل (82 عاما) بعد إطلاق قناص إسرائيلي 9 رصاصات صوبه، فيما أصيب فلسطينيان في المنطقة الشرقية، بالإضافة لإصابة شاب بعد دعسه من جيب عسكري اسرائيلي ووصفت إصابته بـ”المستقرة”، كما فجر الاحتلال منزلا في منطقة خروبة في المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *