وسائل إعلام عبرية: قتلى وجرحى إثر هجمات بطائرات مسيّرة نفذها حزب الله اللبناني

وكالات

أكدت وسائل إعلام عبرية مقتل صهيوني وإصابة آخرين إثر هجمات بطائرات مسيّرة نفذها حزب الله اللبناني، الثلاثاء، على أهداف بشمال الأراضي المحتلة (إسرائيل) بينها معسكر للجيش، في حين سمع دوي انفجارات في مدينة حيفا.

وقالت وسائل الإعلام إن أحد المصابين في انفجار مسيرة أطلقها حزب الله وسقطت على سيارة بمدينة نهاريا لقي حتفه، مشيرة إلى أن من بين الجرحى جنديان أصيبا إثر تعرض معسكر “شراغا” شمال مدينة عكا لهجوم بمسيرة.

وأفاد موقع “والا” بارتفاع عدد المصابين في هجوم المسيرات إلى 6 بينهم اثنان في حالة حرجة، وكانت القناة 12 الإسرائيلية قالت قبل ذلك إن 5 إسرائيليين أصيبوا في القصف الأخير الذي نفذه حزب الله على مناطق الجليل ونهاريا ظهر الثلاثاء.. فيما قال رئيس بلدية نهاريا إن عدة طائرات حلّقت وانفجرت في المدينة، مضيفا أن هناك أضرارا وتقارير عن وقوع إصابات.

من جهتها، قالت صحيفة إسرائيل اليوم إن مسيرة انفجرت داخل معسكر للجيش في الخليج بين حيفا وعكا، وأضافت أن الدخان تصاعد من المعسكر.

وأضافت الصحيفة أن شخصين أصيبا، كما أصيبت سيارة شمال نهاريا، بعد قصف من حزب الله استهدف المنطقة ظهرًا، وتابعت أن انفجارات دوت في مدينة حيفا بالتزامن مع الهجمات التي شنها حزب الله.

كما قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن هناك معلومات أولية بوقوع إصابات خطيرة ومتوسطة في انفجار مسيرة بالجليل الغربي. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن حوادث طرق وحرائق وقعت جراء هجوم المسيرات على الجليل الغربي، بينما أفادت القناة 13 الإسرائيلية بأن تعليمات صدرت لسكان شمال الجولان بالبقاء قرب الملاجئ.

في غضون ذلك، قال الناطق باسم الجيش الصهيوني إن عددا من الطائرات المسيرة اخترق الأجواء الإسرائيلية من الأراضي اللبنانية، مضيفا أن تفعيل صفارات الإنذار في منطقة عكا كان نتيجة تشخيص خاطئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *