وسائل إعلام: الاستخبارات التركية تلقي القبض على 5 شبكات تجسس صهيونية بعد متابعة استمرت نحو العام

وكالات وصحف

أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس، بأن جهاز الاستخبارات الوطنية التركية ألقى القبض على 5 شبكات تجسس صهيونية، بواقع 3 أفراد لكل شبكة، وذلك بعد متابعة دقيقة استمرّت نحو عام.

وقالت صحيفة “صباح” إن جهاز الاستخبارات التركية عمل على تشكيل فريق متابعة مكوّن من 200 عنصر، من أجل متابعة عملاء الموساد العاملين في تركيا، لمتابعة المعارضة الصهيونية وللتجسس ضد تركيا.

وأوضحت أن قوى الأمن عملت على تنفيذ عمليات متزامنة في السابع من الشهر الجاري، شملت 4 ولايات تركية مختلفة، تمكنت من خلالها القبض على 15 شخصًا من جنسيات عربية، وعلم أن هؤلاء كان يدرسون في الجامعات التركية ومتابعة الطلبة الأجانب الذين يمكن لهم العمل في مجال الصناعات الدفاعية مستقبلاً، وتقديم معلوماتهم للموساد.

ولفتت إلى أن عملية المتابعة استمرت مدة عام، وكانت تستهدف الأتراك والطلبة البارزين من العرب، من خلال جمع المعلومات الشخصية التفصيلية المتعلقة بهم، ليتم اعتقالهم بوقت متزامن وبشكل سري، وأن عمليات التحقيق مستمرة في الوقت الحالي، وتتعمق أكثر تمهيدًا لإعداد مذكرة اتهام بحق المعتقلين.

وبينت الصحيفة أن خلية واحدة تُعتبر من أخطر الخلايا الخمس، حيث إن أعضاءها التقوا مع عملاء الموساد العاملين على الأرض خارج تركيا، وبعد اللقاء، تم تسليم الموساد وثائق هامة تتعلق بأمن تركيا، جرى الحصول عليها بوسائل استخبارية، وتم تسليمها لمسؤول يحمل اسم “case officer”، كما تم استخدام أسلوب التخابر عبر الهواتف العمومية طريقةً للتواصل فيما بينهم.

ولفتت إلى أن التعاون كان من خلال تقديم المعلومات بمقابل مادي، وشملت المعلومات التي جُمعت الفلسطينيين المعارضين للوجود الإسرائيلي، والإمكانيات والتسهيلات المقدمة لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *