وزير دفاع الاحتلال: لو تم الاتفاق في غزة سنواصل قتال «حزب الله»

وكالات

أكد وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يواف جالانت، يوم الأحد، أن “وقف إطلاق النار في قطاع غزة ضمن صفقة لتبادل الأسرى لا يعني وقف القتال على الجبهة الشمالية”.

وقال جالانت، خلال تقييمه للوضع على الحدود اللبنانية، إنه “حتى لو تم الاتفاق في قطاع غزة ستواصل إسرائيل قتال حزب الله حتى جلبه لتسوية”، مضيفًا أن “صفقة التبادل مع حماس لا تُلزم إسرائيل بتهدئة على جبهة لبنان إلا إذا توصلنا لاتفاق بعدها مع حزب الله”، وفقًا لما ذكرته “سبوتنيك”.

يذكر أن “حزب الله” اللبناني أعلن، الأحد، قصف قاعدة “نيمرا” العسكرية الإسرائيلية بعشرات الصواريخ، وقال الحزب في بيان إنه “قصف ‏قاعدة نيمرا (إحدى القواعد الإسرائيلية الرئيسية في المنطقة الشمالية) غرب طبريا ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا”، وأوضح أن “الاستهداف جاء ردًا على ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه الجيش الإسرائيلي في منطقة البقاع”.

ويتبادل جيش الاحتلال وحزب الله القصف عبر الحدود بشكل يومي منذ اندلاع الحرب في غزة.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ275 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 38 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى أكثر من 87 ألف جريح. ولا يزال آلاف الضحايا في عداد المفقودين تحت الأنقاض، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *