وزير الري: نعمل على تطوير المنشآت ووصول المياه لكل مزارع دون مشاكل 

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، أن هناك رؤية ثابتة داخل الوزارة يتم العمل عليها وهي العمل على تطوير المنشآت المائية ومنظومات الري. 

وأعلن د. سويلم، خلال اتصال هاتفي مع قناة “إم بي سي مصر” الليلة، استمرار العمل على تكثيف وتطهير المنشآت المائية ووصول المياه لكل مزارع بدون مشاكل .. مشيرا إلى أن هناك توجيهات لتكثيف العمل مع دول حوض النيل وزيادة الاستثمارات المصرية في دول حوض النيل . 

كان وزير الموارد المائية والري الجديد تلقى تقريراً من المهندس وليد حقيقى رئيس قطاع التخطيط والرئيس التنفيذي لأسبوع القاهرة للمياه بشأن الترتيب لعقد “أسبوع القاهرة السابع للمياه” تحت عنوان “المياه والمناخ: بناء مجتمعات مرنة” والمقرر عقده خلال الفترة من (١٣-١٧) أكتوبر المقبل تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتزامن مع استضافة مصر لفعاليات “أسبوع المياه الأفريقي”، الذي تستضيفه مصر بوصفها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) . 

وقال سويلم إن هذا الحدث البارز سيجمع الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة الموضوعات الرئيسية الخمسة للمؤتمر ، مع تعزيز محاور الأسبوع لتشتمل على عرض رؤى موحدة للقارة الإفريقية في مجال المياه مع الإستمرار في التركيز على محور “المياه والتغيرات المناخية” على المستوى العالمى . 

وأكد حرصه على توفير جميع أشكال الدعم البشرى واللوجيستى لمنظمى الأسبوع للخروج بالنسخة السابعة من الأسبوع على الوجه الأمثل ، وبما يليق بمكانة مصر ودورها الريادى . 

وأضاف أنه تم عقد العديد من الاجتماعات مع المنظمات المختلفة للاتفاق على جلسات الأسبوع، وتسجيل العديد من الجلسات على المنصة الخاصة بالأسبوع ، كما يتم حاليا تطوير المنصة المتكاملة للأسبوع والتي تضم جميع الفعاليات بما يُسهل على المنظمين والمشاركين التواصل الفعال والتنسيق المشترك . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *