وزيرة التضامن توجه بتقديم دعم للمتضررين من حريق حارة اليهود

تتابع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تداعيات الحريق الذي نشب بمنطقة حارة اليهود، بمنطقة الجمالية في القاهرة، وتسبب في احتراق عدة محال تجارية، بحسب بيان صادر عن الوزارة، السبت.

ووجهت الوزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة القاهرة بالتواجد في موقع الحادث، وكذلك لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر المصرى لتقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث وحصر الخسائر في الممتلكات واتخاذ اللازم نحو سرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم المضارين وصرف المساعدات.

وكان حريق هائل قد نشب في عدد من المحلات التجارية في منطقة حارة اليهود بالموسكي، مساء الجمعة، وتسبب الحريق في وقوع ما يقارب من 5 حالات وفاة وإصابة ثمانية آخرين.

كشفت معاينة رجال مباحث القاهرة في الواقعة، أن النيران إلى عقارات مجاورة وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

وكانت تلقت عمليات إطفاء القاهرة، بلاغًا بنشوب حريق داخل مبنى تجاري داخل حارة اليهود بالموسكي، على الفور تم توجيه عدد من سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ للسيطرة على الحريق ومحاولة إخماده. وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها، وتمت السيطرة على الحريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *