وزارة الصحة في غزة تعلن ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني إلى 40861 شهيدًا.. وتؤكد: الاحتلال ارتكب 3 مجازر خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

درب

أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على القطاع إلى 40861 شهيدا و94398 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان لها، الأربعاء، إن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 42 شهيدا و107 مصابين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وعلى الصعيد الميداني، شهد شمال قطاع عددا من الغارات على منازل الفلسطينيين أدت إلى ارتقاء شهداء مدنيين.. فيما أكدت وسائل إعلام استشهاد 6 فلسطينيين ظهر اليوم في قصف إسرائيلي استهدف تجمعا في محيط أبراج الشيخ زايد، كما استهدفت طائرات الاحتلال شمال بيت لاهيا.

وفى مدينة غزة، سقط 4 شهداء وعدد من المصابين جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية، فيما تجدد القصف المدفعي على حي الزيتون جنوبي المدينة، وفي وسط القطاع، وصل شهيد وعدد من الجرحى إلى مستشفى العودة جراء غارة استهدفت منزلا في مخيم 1 بالنصيرات.. أما في أقصى جنوب القطاع، تجدد القصف المدفعي شمال غربي مدينة رفح، فيما نسف الجيش مربعات سكنية في تل السلطان ومنطقة عريبة بالمدينة.

وقالت وزارة الصحة إنها انتشلت 3 إصابات من مواصي رفح بمحيط مفترق دوار العلم، بينما وصل شهيدان بينهما طفلة إلى مجمع ناصر الطبي بخان يونس جراء تواصل الغارات الجوية والقصف المدفعي.

في غضون ذلك، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إنها تحرز تقدما جيدا في توزيع لقاح شلل الأطفال في قطاع غزة، لكنها دعت إلى وقف دائم لإطلاق النار في الحرب المستمرة منذ 11 شهرا لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية.

وقالت الأونروا إنه بعد ثلاثة أيام من بدء الحملة في مناطق بوسط غزة، تلقى نحو 187 ألف طفل اللقاح، وستنتقل الحملة إلى مناطق أخرى من القطاع في المرحلة الثانية.وقال رئيس الأونروا فيليب لازاريني عبر إكس اليوم “تقدم كبير! في كل يوم بمناطق وسط غزة يحصل المزيد من الأطفال على لقاحات ضد شلل الأطفال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *