نجم الزمالك السابق: الأهلي أكثر المتضررين من تأجيل مباريات الدوري

كشف أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق، أن النادي الأهلي هو الأكثر تضررًا بسبب تأجيل مباريات الدوري المصري.

وأعلن الزمالك عدم خوضه لأي لقاء من الدور الثاني لبطولة الدوري المصري، إلا بعد انتهاء جميع الأندية من خوض مباريات الدور الأول كاملة.

وقال ميدو في تصريحات عبر برنامجه “الريمونتادا”، المذاع عبر فضائية المحور، مساء يوم الأحد: “الأهلي أكثر المتضررين من كثرة اللعب في جدول الدوري”.

وأضاف: “الأهلي يخوض العديد من المباريات ويشارك في أكثر من بطولة، وتأجيل المباريات يعرضه للضغط بشكل كبير”.

وتابع: “عدم انتظام المنافسة “يقتل” أفكار المدربين واللاعبين، وأين عدالة كرة القدم في الدوري المصري؟”.

وأتم ميدو: “أشكر الزمالك على مطالبته بحقوقه، والدوري مصري كبير وله تاريخ صنعوا نجوم في الملاعب”.

يذكر أن الزمالك أعلن في وقت سابق عدم خوض أي مباراة في الدور الثاني بعد مباراة فاركو التي خاضها يوم الجمعة، لحين انتهاء مباريات الدور الأول، وذلك احتجاجا على الأداء التحكيمي في المباراة التي خسرها 1-2 أمام المصري يوم الإثنين الماضي في بطولة الدوري.

ويعني هذا أن الزمالك لن يخوض مباراة الأهلي المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة الـ27 من المسابقة المحلية.

وحددت المادة 51 من لائحة المسابقات عقوبة الفريق المنسحب من مباراة واحدة باعتباره مهزومًا فيها مع خصم 3 نقاط أخرى. وحال استمرار الزمالك في الانسحاب من المباريات التالية، تعني حرمانه لمدة عام من المشاركة، على أن تكون عودته للمشاركات من الدرجة الأخيرة (الرابعة) مع نظر لجنة شئون اللاعبين في قيد لاعبيه الموسم الذي قرر فيه الانسحاب.

ويحتل نادي الزمالك المركز الـ11 في جدول ترتيب مسابقة الدوري، حيث حصد 34 نقطة من 20 مباراة. أما النادي الأهلي فيحتل المركز الثاني برصيد 42 نقطة جمعها من 18 مباراة خاضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *