من «تيك توك» للحبس.. تفاصيل القبض على مودة الأدهم وحبسها 4 أيام بتهمة «الاعتداء مبادئ الأسرة المصرية»

كتب – عبد الرحمن بدر

من «يوتيوب» و«تيك توك» إلى الحبس احتياطيا بتهمة الاعتداء على  مبادئ الأسرة المصرية، هذا هو تلخيص قصة مودة الأدهم التي أمرت النيابة بحبسها بعد ساعات من القبض عليها، دون توضيح هل هناك مبادئ محددة للأسرة المصرية وما هي المبادئ التي تم الاعتداء عليها ، وما طبيعتها، فيما اشارت النيابة أن التحقيق قيد الاستكمال.

كانت البداية بإعلان الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية إنها ضبطت، مودة الأدهم نفاذاً لأمر النيابة العامة بضبطها وإحضارها.

وقالت إنه وردت معلومات إلى الإدارة بهروبها من محل إقامتها بالقاهرة الجديدة عقب صدور أمر النيابة العامة متنقلة بين عدة أماكن بمدينة الرحاب والساحل الشمالي، مستخدمة بعض الخواص الإلكترونية لتشفير بيانات هاتفها المحمول خلال استخدامها الشبكة المعلوماتية واتصالاتها الهاتفية؛ فروراً من المُلاحقة الأمنية.

وأضافت أنه أكدت المعلومات اختباء مودة داخل تجمع سكني بمدينة السادس من أكتوبر مستقلة للتنقل سيارة أمكن تحديد أرقام لوحتها المعدنية، ورصد تحرك للسيارة فجرى توقيفها والقبض عليها.

وأمرت النيابة العامة بحبسها 4 أيام احتياطاً على ذمة التحقيقات؛ لاتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف تسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

وواجهتها النيابة العامة بالاتهامات المنسوبة إليها، وسيجري استكمال التحقيق معها، بحسب بيان النيابة.

يذكر أن مودة ليست الأولى التي تواجه هذه الاتهامات حيث سبقتها حنين حسام، المحبوسة لاتهامها بـ«التحريض على الفسق والفجور»، بعد تشجيعها الفتيات بالظهور عبر فيديوهات خلال تطبيق بالإنترنت مقابل الحصول على المال، بحسب التهم الموجهة لها.

كانت الإعلامية لميس الحديدي، أعلنت في وقت سابق ببرنامجها «القاهرة الآن» استضافة مودة الأدهم، قبل أن تلغي الفقرة، وأعلنت الفتاة غضبها من إلغاء الفقرة، مؤكدة أنه تم تبليغها باعتذار أحد الضيوف التي ستحل معه للحديث عن «السوشيال ميديا»، لذلك تم تأجيل الفقرة بأكملها.

وقالت خلال فيديو وتبكي معلنة انزعاجها من الإلغاء وهي في طريقها من الإسكندرية إلى القاهرة: «مش عارفة أعمل إيه؟.. ماعنديش مشكلة كنتم تبلغوني الصبح بتأجيل الحلقة قبل دخولي القاهرة، إزاي تعملوا كده؟.. وهو عدم تقدير وحسبي الله ونعم الوكيل فيكم».

يذكر أن الشرطة ألقت القبض في 29 مارس الماضي على مودة الأدهم وصديقتها، عقب خرقهما حظر التجول، الذي فرضته الحكومة لمنع تفشى فيروس كورونا المستجد، وتصويرهما فيديو وبثه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد عرضها على النيابة العامة بالقاهرة الجديدة، أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 20 ألف جنيه على ذمة المحضر رقم 64 جنح التجمع الأول، قبل ضبطها مرة أخرى وحبسها 4 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *