منصة “إكس” تغلق حساب باسم يوسف بسبب ضغوط صهيونية 

وكالات  

أغلقت منصة “إكس” حساب الإعلامي والفنان المصري الساخر باسم يوسف، حيث كان يتابعه أكثر من 11 مليون حساب، وقال العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إن تصرف المنصة جاء بسبب موقف يوسف الداعم بقوة للقضية الفلسطينية. 

وذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن منظمة تدعى “أوقفوا معاداة السامية”، شنت حملة ضد يوسف، حيث اختاره شخصية الأسبوع المعادية للسامية بزعمها، وتواصلت مع دول وأماكن يعمل بها يوسف، من مسارح ومنظمين، قبل أن يقفل حسابه على المنصة. 

واشتهر يوسف بالظهور على المنصات الإعلامية الغربية للتعليق على الإبادة الجماعية الإسرائيلية الدامية على غزة، وقد عُرف بمهارته في الرد على الأكاذيب الإسرائيلية والرويات الغربية المشوهة بشأن فلسطين. 

في مارس الماضي، كشف يوسف عن تفاصيل تجربته في الظهور في البرامج الحوارية الغربية للحديث عن العدوان المتواصل على قطاع غزة، موضحًا المناورات التي يعتمدها المحاورون الغربيون لتشتيت الضيف المؤيد لفلسطين وإضاعة وقته. 

وقال يوسف في تدوينة طويلة عبر حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقًا): “أود أن أشارككم تجربتي في الظهور في البرامج الأجنبية خلال الفترة الماضية، وأشير إلى بعض الأمور التي يجب الانتباه إليها عند مناقشة ما يحدث الآن في غزة”. 

وأضاف أن “معظم النقاشات تحاول أن تحاصرك في زاوية معينة لتجنب القضية الحقيقية. يحاولون جرك إلى نقاشات جانبية حول ما إذا كانت حماس إرهابية، أو ما يفعله المسلمون فيما بينهم، أو لماذا لا نتحدث عن العراق واليمن والصومال وسوريا، أو ما قامت به حماس ضد فتح، أو عن السلطة الفلسطينية وهل هي فاسدة أم لا، أو ما فعله الفلسطينيون في الماضي، أو ما قام به العرب”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *