مستوطنون إسرائليون يطعنون متضامنة أجنبية بسكين شرق بيت لحم ويعتدون على فلسطينيين وسط الخليل

أصيبت أجنبية متضامنة مع القضية الفلسطينية، الأربعاء، بطعنة سكين وبكسر في القدم، وذلك إثر اعتداء للمستوطنين، على فلسطينيين ومتضامنين أجانب في قرية كيسان شرق بيت لحم.

وأفاد صاحب الأرض إبراهيم عبيات، بأن مستوطنين اعتدوا على مجموعة من المواطنين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب الذين تطوعوا لمساعدته بقطف ثمار الزيتون، مؤكدا إصابة المتضامنة الأجنبية بطعنة سكين في الظهر وكسر في قدمها، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأضاف عبيات، أن المستوطنين اقتلعوا ما يزيد عن 300 شتلة زيتون، وقاموا برش أشجار الزيتون بمبيدات كيماوية حارقة، مشيرا إلى أن مساحة الأرض تقدر ب 90 دونما.

يذكر أن قرية كيسان تتعرض لاعتداءات متكررة من المستوطنين على المزارعين وينكلون بهم، ويسرقون معداتهم، ويمنعوهم من رعي مواشيهم، كما استولوا على مساحات واسعة من أراضيهم.

أيضا، نقلت “وفا” عن مصادر محلية قولها إن مجموعة من مستوطني “بيت هداسا” المقامة على أراضي المواطنين وسط الخليل، اعتدت بالضرب والسب بألفاظ نابية وشتائم عنصرية على المواطنين في تل الرميدة، بعد أن حاولت سرقة أنابيب للغاز وعربة من محيط منزلي المواطنين مفيد وزيدان الشرباتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *