ليلى سويف عن إدراج علاء عبدالفتاح على قوائم الإرهاب: ليس لديه أموال ولا أملاك يتم التحفظ عليها.. والقرار يأتي في إطار التخويف

كتب – أحمد سلامة

علقت الدكتورة ليلى سويف، والدة الناشط علاء عبدالفتاح، بأن قرار إدراج اسم ابنها على قوائم الإرهاب هو من قبيل القرارات الظالمة التي تم الاعتياد على صدورها مؤخرًا لكن ليس له أي نتائج عملية.

وأوضحت سويف، في تصريح لـ”درب”، أنها تواصلت مع المحامي خالد علي وعدد آخر من المحامين للتعرف على النتائج المترتبة على القرار الصادر قبل قليل، مشيرة إلى أن المحامين أكدوا لها أن القرار يستتبعه التحفظ على الأملاك والأموال للواردة أسماؤهم بالقوائم ومنعهم من السفر.

وقالت “بالتأكيد هذا لن ينطبق على علاء، فهو ليس لديه أموال ولا أملاك يمكن التحفظ عليها، وحتى في حال خروجه سيكون خاضعا للمراقبة، وبالتالي لا يمكنه السفر خارج مصر.. لكن القرار يأتي في إطار المضايقات والتضييقات وعمليات التخويف المستمرة، لكننا اعتدنا على ذلك”.

واستدركت سويف “لكن لابد أن أشير إلى مفارقة أن القاضي الذي أصدر الحكم على علاء عبدالفتاح في قضية (مجلس الشورى) هو نفسه القاضي الذي قرر وضعه اليوم على قوائم الإرهاب، وهي مفارقة غريبة”.

وكانت محكمة جنايات القاهرة (الدائرة 28 جنوب)، المشكلة برئاسة حسن فريد وعضوية خالد حماد وباهر بهاء الدين، قد قررت إدراج عددًا من الشخصيات العامة من بينهم عبدالمنعم أبو الفتوح وعلاء عبدالفتاح على قوائم الإرهاب ومحمد القصاص ومحمد الباقر.

ونشرت جريدة الوقائع الرسمية في عددها رقم 264 الصادر في 23 نوفمبر، نص قرار المحكمة بإدراج أبوالفتوح وعلاء عبدالفتاح على قوائم الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *