للمطالبة بوقف النار وإدخال المساعدات.. تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدًا بالعدوان على غزة 

كتب: وكالات  

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. 

وشارك الآلاف في تظاهرات نظمت في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، ومدينة بريمين الألمانية والعاصمة برلين، وميلانو الإيطالية، وبرمنغهام البريطانية والعاصمة لندن، واسطنبول التركية، وروتردام الهولندية، وهلسنبوري السويدية، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. 

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا. 

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة. 

ونظمت الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن الألمانية، مسيرة حاشدة تنديدا باستمرار العدوان وجرائم ومجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس، بمشاركة الجاليات العربية والإسلامية ومتضامنين ألمان وأوروبيين. 

وشارك في المسيرة شخصيات سياسية ألمانية ممثلة بالرئيس الفخري للجمعية الألمانية الفلسطينية ديتلف غريشي. 

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، واللافتات التي تُعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، والمنددة بالجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وهتفوا بالحرية لفلسطين، والدعوة لوقف حرب الإبادة في غزة والضفة، وطالبوا بإدخال المواد الغذائية والإغاثية والطبية إلى القطاع. 

وقال رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن وضواحيها سامر بلال أصلان: آن الأوان ليصحو العالم من غفوته الطويلة، ويعمل على وقف حرب الإبادة والتطهير العرقي الذي يتعرض له شعبنا في غزة وبشكل خاص في شمال القطاع. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *