لجنة التحكيم أشادت بتجربتها.. المخرجة أمل عسكر تفوز بالمركز الأول بـ”سينما تك” على هامش مهرجان الجونة (صور)  

حصدت المخرجة الشابة أمل عسكر، المركز الأول في مسابقة “سينما تك” التي أقيمت على هامش فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدولي، بهدف تعزيز دمج التكنولوجيا في صناعة السينما وإيجاد حلول مبتكرة. وشارك في لجنة التحكيم كل من طارق الجنايني، يسري نصر الله، نيللي كريم، أمينة خليل، محمد فراج، وعدلي توما، وأشادت لجنة التحكيم بتجربتها.  

وحصدت أمل عسكر بمشروعها “Arise Media” المركز الأول، وجاء مشروع “الكشك” في المركز الثاني، و”بانوراما برشا” في المركز الثالث. 

وتشارك أمل بفيلمها القصير (الحضارة)، “ضمن فعاليات المهرجان، ويعد الفيلم الذي يتناول الفيلم القضية الفلسطينية أول فيلم مصري قصير يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي. 

وسبق لها إخراج عدة أفلام قصيرة من بينها “منيرة” الفائز بجائزة أفضل فيلم قصير بأفريقيا 2019، و”عندما كان هنالك مكانا للصراخ”، و”منذ رحيلك”، الذي شارك في عدة مهرجانات دولية. 

وعبرت المخرجة الشابة عن سعادتها بالتجربة، وعن أملها في توظيف الذكاء الاصطناعي في إنتاج أعمال جيدة، تنافس في المحافل المصرية والدولية. 

وأكدت أن الذكاء الإصطناعي أصبح يستخدم في عدد من المجالات حول العالم، مشيرة إلى أنها لجأت للذكاء الاصطناعي بسبب النفقات التي يحتاجها تنفيذ الفيلم. 

وأضافت أن الذكاء الإصطناعي يعطي أفكارًا من المسحيل أن يتم تنفذها بالأدوات التقليدية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *