كامالا هاريس لمتظاهرين مؤيدين لفلسطين: اصمتوا إلا إذا كنتم تريدون فوز ترامب  

وكالات  

قاطع متظاهرون مؤيدون للقضية الفلسطينية في عاصمة ولاية ميشيغان الأمريكية ديترويت، مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة كامالا هاريس، فقامت بإسكاتهم بطريقة غريبة. 

وخلال التجمع الانتخابي، هتفت مجموعة المتظاهرين: “كامالا، كامالا، لا يمكنك الاختباء، لن نسكت عن الإبادة الجماعية”. 

فتوجهت إليهم قائلة: “أنا هنا لأنني أؤمن بالديمقراطية وبأن صوت الجميع مهم.. لكنني أتحدث الآن”، مما أثار هتافات معظم الحضور. 

عندها توجهت إلى المتظاهرين بحزم قائلة: “إذا كنتم تريدون أن يفوز دونالد ترامب، قولوا ذلك. وإلا فأنا أتحدث”، عندها هتف الحاضرون: “لن نتراجع! لن نتراجع!”. 

وفازت كامالا هاريس بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، وباتت نائبة الرئيس الأمريكي، حاملة لواء الديمقراطيين بعد إعلان اللجنة الوطنية الديمقراطية، الهيئة الحاكمة للحزب الديمقراطي الأمريكي، النتائج الرسمية للتصويت عبر الإنترنت من المندوبين. 

ويتوج ذلك فترة مضطربة للحزب الديمقراطي بسبب أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن الكارثي في المناظرة الأخيرة أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وانسحابه اللاحق من السباق الرئاسي. 

كانت اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي أعلنت أن كامالا هاريس حصلت على العدد اللازم من أصوات مندوبي الحزب لترشيحها لانتخابات الرئاسة رسميا. 

وبعد حصولها على الترشيح بشكل رسمي، أعلنت حملة هاريس يوم السبت عدم موافقتها على قرار المنافس الجمهوري دونالد ترامب إجراء مناظرة يوم 4 سبتمبر المقبل. 

وهاريس ابنة مهاجرين، ارتقت في صفوف السياسة وإنفاذ القانون بولاية كاليفورنيا، لتصبح أول سيدة تتولى منصب نائب الرئيس في تاريخ الولايات المتحدة. ويأتي فوزها بترشيح الحزب بعد أكثر من 4 سنوات على فشل محاولتها الأولى في الترشح للرئاسة. 

ومن المقرر أن تجرى انتخابات الرئاسة الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل. وكان الحزب الجمهوري قد رشح دونالد ترامب للانتخابات. كما أعلن روبرت كينيدي جونيور ترشحه كمستقل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *