قبل زيارة القاهرة.. بلينكن يصل إلى تل أبيب من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة‭ ‬

وصل أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، يوم الأحد إلى تل أبيب في زيارة تهدف إلى تكثيف الضغوط الدبلوماسية من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة هذا الأسبوع ينهي إراقة الدماء المستمرة منذ أكتوبر 2023 بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، إن “بلينكن” سيجتمع الاثنين مع كبار القادة الإسرائيليين وعلى رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ورئيس إسرائيل، ووزير الدفاع يوآف جالانت، خلال زيارته العاشرة إلى المنطقة منذ بدء الحرب في أكتوبر الماضي، حسب ما ذكرته “رويترز”.

ومن المقرر أن يتوجه بلينكن بعد زيارته لإسرائيل إلى مصر ضمن جولة في الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ا ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40.099 فلسطينيًا على الأقل و92.609 آخرين أُصيبوا خلال الهجوم العسكري الإسرائيلي في القطاع الفلسطيني، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت الصحة في بيانها، أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتهما 25 شهيدًا و72 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ317 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 40 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى أكثر من 92 ألف جريح. ولا يزال آلاف الضحايا في عداد المفقودين تحت الأنقاض، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *