“فون دير لاين” تعتزم تحويل الاتحاد الأوروبي إلى اتحاد دفاعي 

 وكالات

تعتزم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين تحويل الاتحاد الأوروبي إلى اتحاد دفاعي خلال ولايتها الثانية. 

وجاء في البرنامج السياسي لفون دير لاين الذي وزعته المفوضية الأوروبية: “سيتركز عملنا في السنوات الخمس المقبلة على بناء اتحاد دفاعي أوروبي حقيقي”. 

وأضاف أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي “ستبقى دائما مسؤولة عن قواتها في مسائل الدفاع وفي مسائل نشرها، ولكن هناك الكثير الذي يمكن لأوروبا القيام به لدعم وتنسيق الجهود لتعزيز القاعدة الصناعية العسكرية والابتكار والسوق الموحدة”. 

كما دعت فون دير لاين أعضاء البرلمان الأوروبي إلى بانتخابها لولاية ثانية كرئيسة للمفوضية الأوروبية من أجل بناء “أوروبا قوية جاهزة لأي تحديات”، كما عدت فون دير لاين بإنشاء صندوق دفاع أوروبي. 

وتابع: “سنجعل الاتحاد الأوروبي الوجهة السياحية الأكثر تقدما في العالم من خلال نظام إدارة الحدود الرقمية الأوروبية الذي يعمل بكامل طاقته”. 

وأضاف: “ونحتاج أيضا إلى زيادة أمن حدودنا من أجل منع عبورها غير القانوني وحماية الاتحاد الأوروبي من نمو التهديدات الأمنية الهجينة وغيرها”. 

وعقد رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي قمة غير رسمية في بروكسل شهر يوليو الماضي لمناقشة التعيينات في مناصب الاتحاد الأوروبي للسنوات الخمس المقبلة (2024-2029)، بما في ذلك رئيس المفوضية الأوروبية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *