فصائل المقاومة الفلسطينية تشن عدة هجمات على قوات الاحتلال ردًا على جريمة اغتيال إسماعيل هنية

شنت فصائل المقاومة الفلسطينية، الأربعاء، هجمات عدة على قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، في أولى عمليات الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.
وأعلنت كتائب القسام “الجناح العسكري لحركة حماس” تنفيذ عمليتي إطلاق نار في الضفة الغربية.. مضيفة في بيان “بعد توفيق الله عز وجلّ، تمكن مجاهدونا من تنفيذ عمليتي إطلاق نار صباح الأربعاء، أصابت الأولى، ومن المسافة صفر، مستوطنًا متطرفًا قرب مستوطنة (كريات أربع)، فيما استهدفت العملية الثانية قوةً صهيونيةً قرب المسجد الإبراهيمي الشريف”.
وأردفت “نؤكد تبني كتائبنا للعمليتين صباح اليوم، ونشدد على أن ما تم هو باكورة الرد السريع على عملية الاغتيال الجبانة التي طالت قائدنا الوطني الكبير الشهيد إسماعيل هنية، وأن محافظة الخليل ستكون في صدارة تنفيذ العمليات النوعية في مقبل الأيام بإذن الله”.. مؤكدة أن مدينة الخليل بالضفة الغربية ستكون في صدارة تنفيذ العمليات النوعية في الأيام المقبلة.
كما استهدفت كتائب القسام جرافة عسكرية من نوع (D9) بقذيفة (الياسين 105) في منطقة الشوكة شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
كذلك أعلنت كتائب القسام تنفيذ عملية مشتركة مع سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهدفت التحشدات الإسرائيلية شرق جحر الديك بقطاع غزة بصواريخ SK-8 قصيرة المدى.
ومن جانبها، قالت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، إن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني بالأسلحة المناسبة في محور التقدم بمحيط مسجد البراء جنوب حي تل الهوى بمدينة غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *