شهيد وجريح في قصف الاحتلال على جنوب لبنان.. وحزب الله ينعي «أبو حسن»

استشهد مواطن لبناني وأصيب آخر، اليوم الإثنين، في قصف طائرة إسرائيلية مسيرة على منطقة القليلة جنوب مدينة صور اللبنانية.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، بأن مسيرة إسرائيلية شنت فجر الإثنين غارتين، وعلى دفعتين، على سهل القليلة جنوب مدينة صور، استهدفت دراجة نارية، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخر.

وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مزرعة للماعز في جبل طورة بمنطقة جزين جنوب لبنان، ما أدى إلى تدمير المزرعة ونفوق 700 رأس ماعز.

كما قصفت مدفعية الاحتلال بلدة برج الملوك في مرجعيون، ما أدى إلى تحطم الزجاج للعديد من المحال والمنازل في البلدة وأضرار مادية بالممتلكات.

واصدر حزب الله بياناً جاء فيه: “بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد مصطفى حسن سلمان “أبو حسن” مواليد عام 1991 من بلدة القليلة في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.”

ويتبادل جيش الاحتلال وحزب الله اللبناني القصف عبر الحدود بشكل يومي منذ اندلاع الحرب في غزة.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ276 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 38 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى أكثر من 87 ألف جريح. ولا يزال آلاف الضحايا في عداد المفقودين تحت الأنقاض، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *