شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، مساء يوم الأحد وفي الساعات الاولى من صباح الإثنين، وذلك جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلا عن مصادر طبية، باستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرون بجروح جراء قصف الاحتلال بناية عائلة البطش في شارع النخل بحي التفاح شرق مدينة غزة، فيما استهدف طيران الاحتلال الحربي منزل في منطقة الكلية الجامعية جنوب المدينة، مما أدى إلى اندلاع النيران فيه، فيما لم تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليه.

كما استشهدت فلسطينية وأصيب 5 آخرين بجروح جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة جاد الله غرب مدينة خان يونس، كما أصيب 6 فلسطينيين آخرين في قصف لمنزل يعود لعائلة الرقب في بلدة بني سهيلا شرق المدينة.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ290 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 38 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى أكثر من 89 ألف جريح. ولا يزال آلاف الضحايا في عداد المفقودين تحت الأنقاض، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *