سفارة مصر ببيروت تناشد أبناء الجالية بأخذ أقصى درجات الحيطة والابتعاد عن مناطق التوتر

ناشدت سفارة مصر ببيروت، مساء الجمعة، أبناء الجالية بالاستمرار في أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد توتراً، والالتزام بتعليمات السلطات اللبنانية المعنية، والاستمرار في التواصل مع السفارة، وذلك في ضوء التطورات الأمنية الحالية التي يشهدها لبنان.

ودعت السفارة- في إعلان نشرته على صفحتها على وسائل التواصل الاجتماعي- المواطنين المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن بسرعة تسجيل بياناتهم من خلال إرسال رسالة تتضمن الاسم بالكامل وصورة من جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي وبيانات التواصل معهم عبر أي من قنوات الاتصال التالية: 

صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك (سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان)- ⁠البريد الإلكتروني للسفارة (embassy.beirut@mfa.gov.eg)- ⁠الاتصال بالسفارة على أرقام “٠١٨٢٥٥٦٦” (الرقم الداخلي ١٠٢ و١٠٤، ورقم المحمول “٧٦٦٥٤٦٣٤” على مدار 24 ساعة.

استهدفت موجة جديدة من الضربات الجوية الضاحية الجنوبية لبيروت في الساعات الأولى من يوم السبت، مع تكثيف إسرائيل هجماتها على حزب الله، بعد ضربة ضخمة على مركز قيادة الحركة في محاولة لاستهداف أمينها العام حسن نصر الله.

واستشهد وأصيب عدد من المواطنين اللبنانيين، في عشرات الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت، وتدمير كبير في المباني والمنشآت والبنية التحتية.

وأفادت وكالة رويترز عن شهود بوقوع أكثر من عشرين ضربة جوية منفصلة قبل فجر يوم السبت. وتجمع آلاف اللبنانيين في الساحات والمتنزهات والأرصفة في وسط بيروت والمناطق المطلة على البحر، بعد أن تركوا منازلهم في الضاحية الجنوبية.

وهزت ضربات عنيفة جنوب بيروت يوم الجمعة أيضا. 

وأفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” في لبنان، أن العدو ينفذ غارات عنيفة، السبت، على البقاع الأوسط وبالتحديد على بلدات: رياق – سهل الكرك – المرتفعات ما بين قمّل التويتي وحزرتا.

كما استهدف أن الطيران المعادي محالا فارغة، بين بلدتي شعت وريحا.

وأفاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” في النبطية، أن الطيران المعادي شن فجر السبت سلسلة غارات استهدفت بلدات حبوش ، زوطر الشرقية، كفرتبنيت، ودير الزهراني في قضاء النبطية .

يذكر أن ضربات السبت، تأتي بعد سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال عصر الجمعة، استهدفت منطقة حارة حريك، حيث أدت إلى استشهاد 6 لبنانيين، وإصابة 91 بجروح، من بينهم 14 احتاجوا دخول المستشفى.

ومساء الجمعة أيضاً، استشهد 4 أشخاص وأصيب 17 بجروح، إثر غارة اسرائيلية استهدفت منطقة بعدران في منطقة الشوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *