رفع لافتة في عزاء أحمد رفعت.. الداخلية تعلن القبض على أحد أحد الأشخاص

كتبت: ليلى فريد

قالت وزارة الداخلية في بيان مقتضب، الاثنين، إن مصدر أمني صرح بأنه تم إلقاء القبض على أحد الأشخاص لرفعه لافتة خلال عزاء اللاعب أحمد رفعت بأحد المساجد بالجيزة، يوجه خلالها الاتهامات لعدد من الرياضيين بالتسبب في وفاة اللاعب المذكور دون دليل.

وفي وقت سابق، قالت النائبة أميرة أبوشقة، عضوة مجلس النواب، إن وفاة لاعب نادي مودرن سبورت أحمد رفعت، بعد رحلة شاقة مع المرض، إثر الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس الماضي، يعد بمثابة جرس إنذار لتصحيح مسار منظومة الطب الرياضي.

وذكرت في طلب إحاطة تقدمت به إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجَّهًا إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن ما حدث يدعو إلى إعادة النظر في منظومة الطب الرياضي، مشيرة إلى ضرورة أن ترتبط المنظومة بتطوير الأفكار الخاصة بالعلاج الطبي في مجال الألعاب الرياضية، ومتابعة اللياقة البدنية عند الرياضيين، والتأكد من حالتهم الصحية.

وتابعت أن وفاة اللاعب أحمد رفعت صانع ألعاب مودرن سبورت، عن عمر يناهز الثلاثين عامًا، بعد تدهور حالته الصحية بعد مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري يوم 11 مارس الماضي بالدوري، حيث سقط على الأرض فاقدًا للوعي دون أي تدخل، بسبب توقف عضلة القلب، يدعو للحزن والأسى.

وأضافت أن اللاعب تلقى فترة علاج استمرت لمدة شهر تقريبًا، ثم غادر المستشفى لاستكمال العلاج في منزله، مع تشديد الأطباء على عدم قيامه بأعمال تتطلب مجهود بدني كبير، لافتة إلى أن وفاة اللاعب تعد بمثابة جرس إنذار، للحفاظ على نجومنا وأبطالنا الرياضيين في مختلف الألعاب.

وقالت إن ملف الطب الرياضي مهمل فى مصر بشكل كبير، ويجب العمل على تطويره بتفكير مختلف على كل المستويات، وبذل كل الجهد للقيام بالرسالة المنوط بها على أكمل وجه.

وانتقدت النائبة، وزارة الشباب والرياضة، التي تحاول تحويل منظومة الطب الرياضي فى مصر، إلى منظومة ربحية، لتحقيق عوائد اقتصادية، في ظل الوضع الحالي لوحدات الطب الرياضي في مصر، الذي يعكس مدى ما يحتاجه هذا القطاع من أعمال تطوير، خصوصًا مع وجود الكثير من المشاكل التى يواجهها، بداية من تهالك الأجهزة، وصولاً إلى عدم توافر الخدمة فى بعض المحافظات، مرورًا بنقص الأطباء المتخصصين، والعديد من المشكلات المادية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *