رئيس مجلس الأمن القومي الصهيوني السابق: علينا الاستعداد لضربة “كبيرة جدا” من إيران.. وليبرمان: لا خطة لدى إسرائيل لمواجهة طهران

وكالات

نقلت صحيفة “معاريف” العبرية عن الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي يعقوب عميدرور قوله إنه “يجب أن نكون مستعدين لضربة كبيرة جدا من إيران”.

ويأتي ذلك فيما نقل موقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي عن مسئولين إسرائيليين قولهم إنهم أبلغوا واشنطن “قلقنا من أن حزب الله قد يضرب مراكز سكانية”، مضيفين: “أبلغنا واشنطن أن حزب الله سيدفع ثمنا غير متناسب إذا أصاب هجومه مدنيين إسرائيليين”.

وكانت شبكة “سي إن إن” الأمريكية قد نقلت عن مصدر مطلع قوله إنه “ليس من الواضح إذا كان حزب الله وإيران ينسقان بشأن هجوم محتمل في الوقت الحالي”.

وأضاف المصدر أن “حزب الله قد يتصرف دون سابق إنذار نظرا لقرب لبنان من إسرائيل وهو ما لا ينطبق على إيران”، مشيرا إلى أن الجماعة اللبنانية تتحرك “بشكل أسرع من إيران في خططها وتتطلع إلى ضرب إسرائيل في الأيام المقبلة”.

من جانبه، قال زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيجدور ليبرمان، الخميس، إن إسرائيل تخوض حرب استنزاف منذ 10 أشهر، وهذا يضر بمصالحها، وفق تقديره.

وأضاف ليبرمان، الذي تقلد مناصب وزارات النقل والشئون الاستراتيجية والخارجية والدفاع، أنه لا خطة لدى إسرائيل لمواجهة إيران، وأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مهتم ببقاء حكومته، بحسب ما نقلته شبكة “الجزيرة” الإخبارية.. مشيرًا إلى أنه لا يمكن إدارة حرب في وقت تشهد العلاقات بين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت قطيعة مستمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *