رئيس أركان جيش الاحتلال: اختيار السنوار رئيسا لحماس لن يمنعنا من الاستمرار في البحث عنه ومهاجمته

وكالات

قال رئيس أركان جيش الاحتلال، هرتسي هاليفي، الأربعاء، إن تغيير مسمى يحيى السنوار “لا يمنعنا من الاستمرار في البحث عنه ومهاجمته”، وذلك في أعقاب الإعلان عن اختيار حركة حماس للسنوار رئيسًا للمكتب السياسي خلفًا لإسماعيل هنية، الذي اغتيل بغارة جوية استهدفته في العاصمة الإيرانية طهران، فجر الأبعاء الماضي.
وخلال تواجده بقاعدة تل نوف الجوية، رفقة قائد القاعدة، البريغادير أريئيل دايان، وعدد من قادة جيش الاحتلال، شدد رئيس الأركان الإسرائيلي، على أن قواته جاهزة، وستكون قادرة على شن هجمة سريعة في كل مكان.
وتلقى رئيس الأركان إحاطة عملياتية حول نشاطات سلاح الجو، كما زار الوحدات المختلفة، وأجرى حوارا مع المجندين النظاميين ومجندي الاحتياط من أسراب ووحدات القاعدة.
وبعد انتهاء الزيارة، قال هاليفي: “لقد اختتمت للتو زيارتي إلى القاعدة التي استغرقت بضع ساعات، حيث أشاهد الجاهزية القياسية سواء هجوميا أو دفاعيا، وسنكون قادرين على شن هجمة سريعة للغاية، على كل مكان في لبنان، وعلى كل مكان في غزة، وعلى كل مكان في الشرق الأوسط، فوق الأرض، وتحت الأرض”.
وأضاف: “أعتقد حقا أن مهنية سلاح الجو في استقاء المعلومات الاستخباراتية، واختيار أنواع الذخيرة الصحيحة، والبلوغ بكل الطائرات، وبكل أنواع الذخيرة وبكل المعدات إلى أعلى مستوى من الجاهزية، ستحقق لنا مجتمعة إنجازا ممتازا”.
وتابع: “سنوجه رسالة في غاية الوضوح لأعدائنا مفادها أن الذين اعتدوا علينا، والذين يتحدثون في كل خطاب عن كيفية تدمير إسرائيل، سنضربهم وسنواصل زيادة قوتنا”.
وتطرق رئيس الأركان للحديث عن رئيس المكب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، وقال: “لقد حصل السنوار أمس على مسمى وظيفي جديد، بتوليه وظيفة رئيس المكتب السياسي لدى حماس، هذا المسمى بمعناه السياسي ليس من شأنه أن يعفيه من كونه قاتل متورط في كامل عملية التخطيط والتنفيذ لما حدث في السابع من أكتوبر، وبالتالي فإن تغيير مسماه الوظيفي لا يثنينا عن مواصلة البحث عنه، ليس هذا فحسب بل يشجعنا حيث سنجتهد من أجل العثور عليه، ومهاجمته ليتم استبدال رئيس المكتب السياسي مرة أخرى”، على حد قوله.
وأعلنت حركة حماس في بيان، أمس الثلاثاء، اختيار يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة، خلفا لإسماعيل هنية، الذي اغتيل في هجوم استهدف مقر إقامته بالعاصمة الإيرانية طهران، فجر الأربعاء الماضي، حيث كان يزور البلاد لحضور حفل تنصيب الرئيس الجديد، مسعود بزشكيان.
وقالت حماس في بيان: “تعلن حركة حماس عن اختيار القائد يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا للقائد الشهيد إسماعيل هنية رحمه الله”.
وفي بيانٍ تالٍ، قالت الحركة إنها أجرت مشاورات ومداولات معمقة وموسعة في مؤسسات الحركة القيادية، قبل اختيار السنوار.
وأضافت: “إن حركة حماس إذ تعبر عن ثقتها بالأخ أبي إبراهيم قائدا لها في مرحلة حساسة، وظرف محلي وإقليمي ودولي معقد، فإنها تسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقه ويسدد خطاه، وأن يكتب النصر المؤزر المبين لشعبنا وقضيتنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *