جريمة صهيونية جديدة: 15 شهيدا في قصف للاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات

استشهد 15 فلسطينيا وأصيب العشرات، الأحد، في قصف الاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلا عن مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت مدرسة أبو عريبان التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، تؤوي عدد كبير من النازحين في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد 15 فلسطينيا وإصابة 70 آخرين معظمهم من الأطفال والنساء.

من جانبها، قالت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” إن “تصعيد الاحتلال مجازره ضد النازحين في مراكز الإيواء هو إمعان في حرب الإبادة المتواصلة ضد شعبنا الأعزل”، مشددة على أن استهداف النساء والأطفال هو تحد صهيوني سافر للمجتمع الدولي واستخفاف بالمطالبات الأممية بوجوب وقف العدوان”.

وأكدت “حماس” أن محاولات “الإرهابي نتنياهو وحكومته النازية” إخضاع الشعب الفلسطيني عبر هذا المستوى من الإجرام غير المسبوق “ستفشل”.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ282 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 38 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى أكثر من 88 ألف جريح. ولا يزال آلاف الضحايا في عداد المفقودين تحت الأنقاض، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *