جالانت: قوات إضافية ستنضم إلى عملية برية في منطقة رفح.. والحملة ستقضي على حماس

قال وزير جيش الاحتلال يوآف جالانت، الخميس، إن قوات إضافية ستنضم إلى عملية برية في منطقة بمدينة رفح جنوب غزة، وإن الحملة ستقضي على حماس.

وأضاف في بيان “هذه العملية ستستمر مع دخول قوات إضافية (إلى المنطقة).. قواتنا دمرت عدة أنفاق في المنطقة وستدمر أنفاقا أخرى قريبا”.

وأردف قائلا “سيزيد هذا النشاط، حماس ليست منظمة يمكنها إعادة التنظيم، وليس لديها قوات احتياطية، وليس لديها مخزون إمدادات ولا قدرة على علاج عناصرها الذين نستهدفهم. والنتيجة هي أننا نقضي على حماس”.

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد قالت الخميس، إنها تمكنت من قتل 12 جنديا إسرائيليا في عملية مركبة بمنطقة بلوك 4 في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.. مضيفة “استهدفنا ناقلة جند إسرائيلية وأوقعنا طاقمها بين قتيل وجريح بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة”.

وفي جنوب القطاع، قالت “القسام” إنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذيفة «الياسين 105»  شرقي مدينة رفح.

وكان جيش الاحتلال، قد أعلن اليوم الخميس، مقتل 5 جنود وإصابة عدد آخر في تفجير مبنى في جباليا، لترتفع حصيلة القتلى منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 626 عسكريا.. مشيرًا إلى إصابة 3 جنود من الكتيبة بجروح خطيرة، وخمسة آخرون بجروح متوسطة وخفيفة.

وبهذا ارتفع عدد القتلى في صفوف الاحتلال منذ بداية الاجتياح البري في غزة إلى 278 عسكريا، إضافة إلى 44 قتلوا بسبب أخطاء ارتكبها جيش الاحتلال بما يعادل 16%؜ من القتلى، حسب البيانات الرسمية لدولة الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *