تحرك برلماني لمطالبة «الصحة» بإنهاء معاناة مرضى السكر.. ونائبة: توجدا أزمة أنسولين وطوابير أمام صيدلية الإسعاف  

النائبة أمل سلامة: رغم إعلان الصحة أكثر من مرة عن ضخ كميات كبيرة من العلاج في الصيدليات إلا أن الأزمة تتفاقم يوما بعد الآخر  

كتب: عبدالرحمن بدر 

أعلنت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الأحد، تقدمها بسؤال برلماني إلى وزير الصحة والسكان بشأن استمرار معاناة مرضى السكر بسبب نقص الأنسولين. 

وقالت النائبة في سؤالها، إن معاناة مرضى السكر سواء كبار السن أو الأطفال، لا تتوقف عند فقط ارتفاع الأسعار الذي زاد بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة، ولكن في الطوابير للحصول على العلاج. 

وتابعت: على الرغم من إعلان وزارة الصحة أكثر من مرة عن ضخ كميات كبيرة من العلاج في الصيدليات، إلا أن الأزمة تتفاقم يوما بعد يوم. 

وأضافت أن صيدلية الإسعاف في القاهرة تشهد طوابير بصورة كبيرة للغاية، ويصعب معها على العديد من المواطنين توفير احتياجاتهم من علاج السكر تحديدا. 

وقالت إن الحكومة أعلنت أكثر من مرة عن آليات للتعامل مع الأزمة، إلا أن معاناة المرضى مازالت مستمرة. 

وحذرت النائبة من أن تأخر صرف الأدوية بصورة منتظمة لمرضى السكر، وهو من الأمراض المزمنة، يؤدي لمضاعفات خطيرة على صحة المواطنين. 

وتساءلت: متى تنتهي معاناة مرضى السكر من أجل الحصول على الأنسولين، مطالبة الحكومة بكشف تفاصيل خطة التعامل مع الأزمة لرفع المعاناة عن المواطنين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *