تحرك برلماني عاجل بعد رفض التحاق 520 طالباً بثانوي خدمات.. وسميرة الجزار: أطالب بإجراء تحقيق فوري 

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت النائبة سميرة الجزار، عضوة الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تقدمها بسؤال برلماني موجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ومحمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن رفض وزير التعليم التحاق 520 طالباً بثانوي خدمات. 

وذكرت النائبة في السؤال المقدم منها، أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، رفض واستبعد 520 طالبًا وطالبة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية العام الدراسي الحالي بإدارة العاشر من رمضان التعليمية بمحافظة الشرقية، مضيفة أن الإدارة التعليمية طالبت هؤلاء الطلاب بسحب ملفاتهم من صفوف التعليم الثانوي خدمات بعدما جرى التقديم إلكترونيا طبقا للدرجات التي أقرها التنسيق وهي 195 درجة. 

وتساءلت عضو مجلس النواب، لماذا تم قبول أوراق هؤلاء الطلاب والطالبات؟، وما هى الأسباب الحقيقية وراء مطالبة الإدارة التعليمية باستبعادهم؟، وكيف سيتصرف الوزير للحفاظ على هؤلاء الطلاب والطالبات فى استكمال تعليمهم؟ ومتى ينتهى التخبط داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمنع تكرار مثل هذه القرارات التى تضرب المسيرة التعليمية في مقتل وتجعل الوزارة تفقد مصداقيتها لدى المواطنين؟. 

وقالت النائبة إنها تطالب بإجراء تحقيق فوري للتأكد من شكاوى المواطنين واتخاذ القرار المناسب للحفاظ على مستقبل الطلاب، مؤكدة أن الإدارة التعليمية وضعتهم في مأزق بعد قبول ملفات أولادهم منذ أكثر من شهر والآن تطالبهم بسحب ملفات أبنائهم بعد الانتهاء من كل إجراءات التقديم والاستعداد للدراسة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *