بينهم صحفي.. 6 شهداء فلسطينيين في قصف الاحتلال شمال قطاع غزة

استشهد 6 فلسطينيين بينهم صحفي وعائلته، يوم السبت، في قصف طائرات الاحتلال الحربية مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وشمال مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزلا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد الصحفي محمد جاسر وزوجته وطفليه، ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة الصباغ في منطقة الزرقاء شمال مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين.

وأضافت المصادر أن قصفا جويا ومدفعيا مكثفا يستهدف منطقة الدعوة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت “وفا” نقلا عن مصادر طبية، بأن قصف الاحتلال المتواصل منذ فجر السبت على مدينة غزة وشمال ووسط القطاع، أدى لاستشهاد أكثر من 25 فلسطينيا معظمهم من الأطفال.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ288 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 38 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى أكثر من 89 ألف جريح. ولا يزال آلاف الضحايا في عداد المفقودين تحت الأنقاض، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *