بعد انهيار بلكونة ومصرع فتاة بالإسكندرية.. نائب: سأستمر في طرح مشروع قانون مواجهة العقارات الآيلة للسقوط للحوار المجتمعي  

علق النائب محمود عصام على أزمة العقارات الآيلة للسقوط في محافظة الإسكندرية، وقال النائب في تدوينة له: “بلكونة في عقار على الكورنيش في منطقة كليوباترا في سيدي جابر، انهارت على رؤوس المارة، وراحت ضحيتها فتاة كانت معدية بالصدفة هي وصديقتها اللي اتصابت، وكالعادة المعلومات الأولية بتأكد إن العقار صادر له قرار هدم جزئي بغرف السطح والدور الثامن علوي وترميم باقي العقار، وطبعا دا محصلش فكانت دي النتيجة”. 

وتابع: “عشان كدا أنا مكمل في طرح مشروع قانون مواجهة العقارات الآيلة للسقوط للحوار المجتمعي مع كافة المسؤولين والجهات المعنية خلال فترة الأجازة البرلمانية، بحيث إنه يكون جاهز للمناقشة داخل مجلس النواب بمجرد عودته للانعقاد في أكتوبر المقبل بإذن الله”. 

كانت محافظة الإسكندرية شهدت الأربعاء الماضي، حزناً عارماً، بعد انهيار شرفة بواجهة إحدى العقارات، وسقوطها على فتاة تصادف مرورها مع صديقتها في الشارع لحظة الانهيار. 

فقد انهارت شرفة “بلكونة” الطابق الثالث لعقار بمنطقة كليوباترا شرق محافظة الإسكندرية بكورنيش البحر، وسقطت فوق فتاتين كانتا تمران بالصدفة. 

ما أدى إلى وفاة صبية على الفور، بينما أصيبت الأخرى وتم نقلها إلى المستشفى. 

أتى ذلك، بعدما تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغاً من الأهالي بانهيار الشرفة بدائرة قسم شرطة سيدي جابر ووجود مصابين، فانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف، والحماية المدنية ومسؤولو حي شرق إلى موقع البلاغ، وتم نقل الجثة والمصابة للمستشفى وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق. 

بينما تجمع الأهالي أسفل العقار يحاولون إزالة أجزاء الشرفة المنهارة من فوق الفتاتين، وإنقاذ المصابة، قبل أن يقوم البعض بإبلاغ السلطات، التي حضرت لموقع الحادث. 

يذكر أن حوادث سقوط الشرفات أو الانهيارات الجزئية لواجهات العقارات في مدينة الإسكندرية، هي حوادث متكررة من وقت لآخر، وخصوصا لدى العقارات بالصف الأول على كورنيش البحر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *