بعد الاتهامات الموجهة للشركة.. كيما للصناعات الكيمياوية تنفي علاقتها بتلوث مياه النيل في أسوان

قالت شركة الصناعات الكيماوية المصرية “كيما”، إنه ليس لها علاقة نهائيا بالأحداث الجارية في أسوان والمتعلقة بتلوث مياه الشرب وحدوث بعض الإصابات.

وأشارت الشركة في بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم ردا على ما أثير على شبكات التواصل الإجتماعي بشأن تأثير شركة كيما على البيئة المحيطة بمصانع الشركة بمحافظة أسوان إلى أنها تخضع للمتابعة الدورية من الجهات الرقابية على البيئة والصحة المهنية.

وأكدت الشركة أنها تتبع البرامج اللازمة للمعالجات للصرف الصناعي والذي يتم توجيهه إلى محطة العلاقي للصرف الصحى والتابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى.

يأتي ذلك في ظل اتهامات موجهة إلى الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي بأنها مسؤولة عن تلوث البيئة المحيطة بمصانع الشركة بمحافظة أسوان، ما أدى إلى حدوث نزلات معوية.

ووفقًا لوزارة الصحة لا يظهر حتى الآن وجود ارتباط وبائي لجميع الحالات حيث إن غالبية الحالات من منطقتي “أبو الريش بحري” و”دراو” ولكل منهما محطة مياه منفصلة.

وقال وزير الصحة في تصريحات صحفية بخصوص الوضع في أسوان إنه تم التأكد من سلامة مياه الشرب، لافتا إلى أنه تم أخذ عينات من أكثر من 103 محطة لمياه الشرب وجاءت نتيجة تحاليل مياه المحطات خالية من أي تغيير ميكروبي أو كيميائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *