بعد اغتيال نصر الله.. حزب التحالف يطالب بطرد البعثات الدبلوماسية الصهيونية

كتب – أحمد سلامة

أعرب حزب التحالف الشعبي الاشتراكي عن تضامنه مع المقاومة ومع الشعب اللبناني في مصابهم الكبير بعد اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله، مطالبا بطرد البعثة والبعثات الدبلوماسية الإسرائيلية من مصر ومن كل عواصم دول التطبيع.
وقال الحزب في بيان إنه “في هذه الظروف العصيبة التى تنتقل فيها المجزرة من فلسطين إلى لبنان وتطال رؤوس بقامة الشهيد حسن نصر الله وقيادات حزب الله يعلن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى مشاركته لمشاعر الملايين بالفقد العظيم وقد جرى لنا ما جرى ونحن جلوس مقيدين على مقاعد المتفرجين”.
وأضاف البيان “وللمرة الثانية والثالثة والعاشرة
نطالب بطرد البعثة والبعثات الدبلوماسية الإسرائيلية من بلادنا ومن كل عواصم دول التطبيع وبسط السيادة المصرية والفلسطينية كاملة على معبر رفح ومحور صلاح الدين. ومعاملة الإدارة الأمريكية باعتبارها شريكا كاملا فى العدوان على فلسطين ولبنان وعلى شعبنا وليس شريكا استراتيجيا لمصر التى تستهدف السياسات الأمريكية والغربية تقزيمها على مر العصور” .
وأردف البيان “ورغم الاحتفال الصهيونى الصاخب بانجازات المذبحة ورغم حاجتنا لقراءة نقدية لكل ماجرى الا اننا ننبه إلى ضرورة البناء على ما تحقق من انجازات ونحذر من الصيحات العدمية من انه ما كان ينبغى من الأصل المقاومة .. نؤكد أن المقاومة حياة مهما تتطلب ارادة وحكمة فى اختيار اشكال الصراع تبعا للظروف المتغيرة وللمجالات النوعية للصراع .. وما تتطلبه سلامة المقاتلين من تدابير وإجراءات ونحن سنواصل هذا الطريق مهما أصاب الحكام العرب من صمت كصمت القبور وحسابهم لن يتأخر ولن يضيع”.
واستكمل “اننا ندرك أن ما اصاب الكيان الصهيونى حقيقى وأزمته الوجودية لم تنته وطريق المقاومة ما يزال طويلا تتعدد فيه الجولات ولكن النصر ممكن وضرورى وهو تتويج لدماء الشهداء ودليل على ارادة الحياة”.
واختتم بيان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي “المجد للشهداء والمجد للمقاومة والموت والعار لاعداء الشعوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *