بالمستندات .. قسم المناشي يرفض تنفيذ قرار النيابة بإلغاء التدابير الاحترازية على المصور الصحفي محمد فوزي رغم مرور 8 أشهر

فوزي: حصلت على إخلاء سبيل بدون تدابير منذ مارس 2020 وحتى الآن أحضر التدابير لأن رئيس مباحث القسم يرفض تطبيقها

كتب- حسين حسنين

تقدم المصور الصحفي محمد فوزي مسعد، بطلب إلى مديرية أمن الجيزة، لتنفيذ قرار محكمة الجنايات القادر منذ أكثر من 8 أشهر بإخلاء سبيله نهائيا وإلغاء التدابير الاحترازية المفروضة عليه، والتي حتى الآن يؤديها بمخالفة القانون.

وكان محمد فوزي قد تم القبض عليه يوم 12 ديسمبر 2018، وتم عرضه على نيابة أمن الدولة عليا بعدها بحوالي 14 يوما، وتم إدراجه على القضية رقم 1739 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

وفي 19 فبراير 2019، تم إخلاء سبيله بتدابير احترازية، 3 مرات أسبوعيا في قسم الشرطة، وظل يؤدي التدابير حتى يوم 23 مارس 2020، وتم إخلاء سبيله نهائيا وإلغاء التدابير الاحترازية عليه.

ولكن بحسب الشكوى، مازال حتى الآن يحضر التدابير الاحترازية في قسم شرطة المناشي، ويرفض القسم تطبيق قرار المحكمة بإخلاء سبيله نهائيا دون أي قيود، على الرغم من وجود شهادة تثبت إخلاء السبيل من نيابة أمن الدولة العليا.

وجاء في نص الشكوى التي حصل “درب” على نسخة منها: “قمت في 8 أغسطس 2020 بتقديم شهادة من واقع جدول نيابة أمن الدولة عليا تفيد إخلاء سبيلي نهائيا بقرار من النيابة، ولكن رئيس مباحث قسم الشرطة رفض تنفيذ القرار وحتى الآن أقوم بالتدابير وأحضر في قسم الشرطة”.

كما حصل “درب” على شهادة أمن الدولة المختومة بختم النسر، والتي جاء فيها، إنه “بالاطلاع على دفتر الحصر تبين أنه تم إخلاء سبيل المتهم محمد فوزي مسعد مصطفى بتاريخ 23 مارس 2020 بقرار من النيابة”.

وقال فوزي، إن هذه التدابير “أثرت على حياته العملية والاجتماعية”، مناشدا مدير أمن الجيزة إخطار مباحث قسم شرطة المناشي بتنفيذ قرار النيابة وإنهاء التدابير الاحترازية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *