الولايات المتحدة تعرب عن قلقها البالغ إزاء الوضع الإنساني في شمال غزة: إسرائيل ملزمة بدخول الغذاء والماء والمساعدات الإنسانية

درب

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، على لسان خارجيتها، عن قلقها البالغ إزاء الوضع الإنساني في شمال غزة، في وقت يجدد فيه جيش الاحتلال عملياته في القطاع الذي دمرته الحرب.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، خلال مؤتمر صحفي: “نشعر بقلق بالغ بشأن الوضع الإنساني في قطاع غزة برمَّته، ونشعر بقلق خاص بشأن الوضع الإنساني في شمالي القطاع”.

وأضاف: “يمكنني أن أقول لكم إنه كان موضوع بعض المناقشات العاجلة بين حكومتينا”، مشددا على أن إسرائيل “ملزمة بموجب القانون الإنساني الدولي السماح بدخول الغذاء والماء والمساعدات الإنسانية الأخرى إلى غزة”.

وأعلن الدفاع المدني بغزة، الأربعاء، انتشال عدد من الشهداء والمصابين، جراء قصف الاحتلال لخيام النازحين ومنازل المواطنين في شمالي قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني، في بيان، إن طواقمه “انتشلت 15 شهيدا وعددا كبيرا من المصابين، إثر استهداف إسرائيلي لخيام النازحين بجوار المستشفى اليمني، وتم نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان”.

وفي بيان ثانٍ، أعلن الدفاع المدني ان طواقمه “انتشلت 5 شهداء وعددا من المصابين، إثر استهداف إسرائيلي لمنزل لعائلة بهادر، في مخيم جباليا، شمالي القطاع”.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 42 ألفا و10 شهداء، غالبيتهم من النساء والأطفال، و97 ألفا و720 مصابا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب، خلال الـ24 ساعة الماضية، 3 مجازر ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة، راح ضحيتها 45 شهيدا، و130 مصابا، مضيفة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *