في طلب إحاطة لرئيس الحكومة ووزيري الداخلية والعدل.. النائبة شيرين فراج تطالب بتشكيل شرطة نسائية لمواجهة التحرش

كتب- حسين حسنين

قدمت الدكتورة شيرين فراج، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيري العدل والداخلية، حول زيادة وانتشار ظاهرة التحرش بالفتيات والسيدات في الشوارع.

وطالبت النائبة بوجود شرطة نسائية متخصصة في مواجهة التحرش لتلقي البلاغات الخاصة بالانتهاكات ضد النساء، وأيضا يصل دور هذه الشرطة النسائية المتخصصة إلى الطب الشرعي، حتى لا يتم إهانة المتقدمات بالبلاغات.

وأكدت النائبة على “ضرورة وجود إخصائيين اجتماعيين للتعامل في عيادات الكشف على العنف ضد المرأة، وتدريب الأطباء على التعامل مع تلك الحالات حال الكشف الطبي”.

وتحدثت النائبة عن مباحث الإنترنت ودورها، مؤكدة على ضرورة زيادة الأفراد بها حتى تستطيع أن تتفاعل مع تلك البلاغات بالسرعة الكافية للردع المناسب.

وقالت النائبة “إن ما يحدث هو إهانة لكرامة المرأة المصرية، ويجب أن نذكر أن هناك شابة في ريعان شبابها فقدت حياتها نتيجة تلك الجريمة المشينة، مشيرة إلى أن تلك الجرائم تبدأ من التحرش اللفظي، الذي لا يتم التعامل معه بالتصرف الرادع، ما يؤدى إلى انتشار تلك الظاهرة الخادشة للحياء والمؤذية لكرامة المرأة.

وأضافت النائبة، في طلب الإحاطة، أن هناك مشاكل عديدة تواجهها المرأة عند الإبلاغ عن حدوث حالة تحرش بها، وذلك منذ تقدمها إلى الإبلاغ بالقسم، الذي قد تواجه فيه رجلًا لا يعطى هذا الأمر الاهتمام الكافي، ويقلل من تلك المشكلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *