المقاومة مستمرة| مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 14 في هجوم لحزب الله وتسلل قرب كرم أبو سالم.. وصفارات الإنذار تدوي بغلاف غزة  

وكالات 

أعلن جيش الاحتلال  اليوم الخميس مقتل أحد جنوده، وإصابة 11 آخرين بينهم 8 عسكريين في هجوم لحزب الله اللبناني على الحدود الشمالية مع لبنان. 

وأوضح جيش الاحتلال أن حزب الله اللبناني نفذ هجوما بطائرتين مسيرتين، على موقع للجنود الإسرائيليين “قرب قرية حرفيش العربية في الجليل الأعلى الليلة الماضية”. 

و ضاف “انفجرت المسيرتان على التوالي بمجموعة الجنود ومن ثم بفرق الإنقاذ التي هرعت لإسعافهم”، ليرتفع بذلك عدد قتلى الجيش الإسرائيلي على الحدود مع لبنان إلى 26 قتيلا منذ بداية الحرب على قطاع غزة، والتي دخلت يومها الـ244، ومن بين القتلى 18 جنديا وضابطا، قتلوا في قصف واشتباكات مع مقاتلي حزب الله على طول الحدود. 

في غضون ذلك، قال اللواء الإسرائيلي المتقاعد إسحاق بريك إن أي هجوم للجيش الإسرائيلي على حزب الله “يمكن أن يجلب دمارا رهيبا لإسرائيل بأكملها” مضيفا أنَّ وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت وقائد الأركان هرتسي هاليفي “ليسا مستعدين للاعتراف بضعف الجيش وعجزه”. 

وأعلن جيش الاحتلال إصابة جنديين وقتل 3 فلسطينيين إثر محاولة تسلل عبر السياج الحدودي قرب كرم أبو سالم. 

كما أعلنت كتائب القسام استهداف دبابتين إسرائيليتين من نوع “ميركافا” بقذيفتي الياسين 105، شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن صفارات الإنذار دوت في غلاف غزة لأول مرة منذ 30 ساعة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *