المركز المصري ناعيا عبدالحفيظ طايل: الحركة الحقوقية فقدت أحد أبرز أبنائها.. ومسيرته النضالية لا يغيبها الموت 

نعى المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ببالغ الحزن والأسى الفقيد/ عبدالحفيظ طايل، مدير المركز المصري للحق في التعليم، والشاعر، وعضو مجلس أمناء حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، الذي وافته المنية أمس السبت 29 يوليو 2023، بعد صراع مع المرض. 

وأكد المركز المصري، في بيان له اليوم الأحد 3 يوليو 223، أن الحركة الحقوقية فقدت برحيل طايل، واحدا من أبرز أبنائها، المعروف بمساهماته البارزة في معارك الدفاع عن الحق في التعليم، ومحاربة جميع أشكال التمييز، ودولة المواطنة والمساواة، فضلا عن مواقفه الواضحة في القضايا الوطنية. 

وأوضح المركز أنه إذ يتقدم بخالص العزاء لأسرة الحقوقي الراحل ورفاق نضاله وتلاميذه ومحبيه، يشدد على أن مسيرته النضالية لا يغيبها الموت. 

ويشار إلى أن الراحل كتب العديد من المقالات عن التعليم ومشكلات والشأن العام المصري، ومن بين المواقع التي كتب فيها موقع (درب). ويتقدم (درب) بخالص العزاء لأسرته وكل محبيه. 

وعبد الحفيظ طايل شاعر تسعيني الانتماء الجيلي، من حيث إنتاجه الشعري الذي تمثل في دواوينه، وعمله الروائي الوحيد، وهم: يحدث، هيئة قصور الثقافة إبريل 1999، حكايات الشرفة، أرابيسك 2010، عائلة يموت أفرادها فجأة ميريت 2020،  فقة الانتهاك، نص روائي ابن رشد للنشر 2015، مدمن الغناء ميريت 2022.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *